أخبار مصر

مصادر بوزارة الطيران تكشف تفاصيل جديدة حول عودة المصريين إلى السعودية

كشفت مصادر بوزارة الطيران المدني المصري، عن تفاصيل جديدة بشأن السماح بعودة المواطنين المصريين ومواطني بعض الدول إلى السعودية.

وأوضحت المصادر أن المملكة العربية السعودية قامت برفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية، من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين في السعودية ، الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم، والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر، علي أن تطبق كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة عليهم.

ولفتت المصادر إلى أن هذا القرار يدل على اقتراب موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

وأضافت المصادر أن المملكة سمحت للعمالة المصرية بالسعودية التي حصلت على جرعتي لقاح كورونا، بالمملكة ثم سافرت لمصر لقضاء إجازتها بالعودة للمملكة مباشرة، دون السفر لإحدى الدول كترانزيت لقضاء فترة اسبوعين الحجر الصحي.

وأضافت إلى أنه تم إبلاغ شركات الطيران المدني العاملة بين مصر والسعودية بهذا القرار، للسماح للعاملين المصريين الحاصلين على جرعتي تطعيم لقاح كورونا بالسعودية من السفر للمملكة مباشرة من مصر، بشرط وجود شهادة معتمدة بحوزته من وزارة الصحة السعودية بنظام الـ«Qr code» المعتمد عالميًا.

وأوضحت المصادر أن قرار رفع حظر القدوم للمملكة من الدول المحظور القدوم منها، يمثل بشرى سارة للعمالة المصرية التي عادت لمصر خلال الشهور الماضية، بشرط الحصول على جرعتي تطعيم لقاح كورونا بالمملكة.

وأنهى هذا القرار حالة الحيرة التي كانت تسيطر علي العمالة المصرية، بشأن كيفية عودتهم إلى المملكة مجددًا، وفي أي دولة سيقضون فترة الأسبوعين الحجر الصحي قبل السفر للمملكة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى