أخبار مصر

قرار جديد.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة الوافدة

تستعد هيئة الطيران السعودي لاتخاذ قرار هام من شأنه السماح بدخول جميع العمالة المصرية الوافدة للأراضي السعودية، بحسب تصريحات المستشار كريم أبوالسعود، الملحق العمالي بسفارة مصر في الرياض، في تصريحات تليفزيونية له، أنه جاري حصر العمالة المصرية العائدة إلى المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع المكاتب المصرية.

وأوضح “أبوالسعود” أن المملكة العربية السعودية سوف تسمح بتلقى الوافدين المصريين جرعة ثالثة (جرعتين داخل بلده، وأخرى مكمله في السعودية، وتعد الجرعة الثالثة بمثابة جرعة تنشيطية للقاح).

شروط السفر إلى السعودبة.. شهادة التحصين ضد كورونا

وأضاف “أبوالسعود” إلى أنه يجب التأكد من مطابقة شهادة التحصين ضد كورونا عدة اشتراطات، وهي: أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة، وأن تكون صادرة بإحدى اللغات: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية، وأن تحتوى الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.

بالاضافة الي صورة من جواز السفر، وصورة من شهادة التطعيم، ولا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم، ويتم النظر في طلب المواطن والرد عليه خلال 5 أيام عمل، وتحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.

وأوضح أبوالسعود، أن هذا القرار يأتى بعد أيام قليلة من إصدار تعميم من الجهات المختصة بالسماح للمقيمين المتواجدين خارج المملكة بالعودة على خطوط الطيران المباشرة علي أن يكونوا ممن تلقوا جرعتى لقاح كورونا داخل المملكة قبل السفر.

تفاصيل جرعة لقاح كورونا الثالثة للعمالة المصرية العائدة إلى السعودية

قال الملحق العمالي بسفارة مصر في الرياض، خلال مداخلة هاتفىة ببرنامج «مساء دى أم سى» المذاع على فضائية «dmc»، أن المملكة العربية السعودية تشترط على الوافدين اليها أن يكونوا قد حصلوا على جرعتين من لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة العربية السعودية، اضافة إلى جرعة ثالثة يحصل عليها الوافد عند وصوله من أجل زيادة الاحتراز.

لقاحات كورونا المعتمدة لدخول الممكلة العربية السعودية

فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech).

موديرنا (Moderna).

أكسفورد استرازينيكا (Oxford-Astrazeneca).

جانسن (Janssen) وسينوفارم (Sinopharm).

ساينوفاك (Sinovac).

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة الوافدة

وأضاف «أبوالسعود» أن تحديد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضى المملكة يعد انفراجة في موقف المصريين المتواجدين في مصر في الوقت الحالى، يُنبئ بقرب فتح خطوط المجال الجوى في القريب العاجل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى