أخبار مصر

مفاجئة لمتوسطي الدخل.. مد فترة سداد التمويل العقاري وزيادة الحد الأقصى لسعر الوحدة

مد فترة سداد التمويل العقاري، أجرى البنك المركزي بعض التعديلات على مبادرة التمويل العقاري بعائد 8٪ لذوي الدخل المتوسط، بما في ذلك تمديد فترة التمويل لمدة تصل إلى 25 سنة بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووفقًا للتمديد الحالي، ستصل مدة التمويل العقاري إلى 25 عامًا وبسعر فائدة 8 ٪، وستكون هذه الخطوة مفيدة للعديد من الأشخاص ذوي الدخل المتوسط.

مد فترة سداد التمويل العقاري لذوي الدخل المتوسط

حيث قام البنك المركزي المصري بتعديل بعض شروط مبادرة التمويل العقاري لذوي الدخل المتوسط الصادرة في ديسمبر 2019، والتي تم بموجبه تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه مصري لدعم الفئات التي تحصل على دخل شهري أقل من 40 ألف جنيه للأعزب و50 ألف جنيه للأسرة.

جاء القرار من أجل دعم القطاع العقاري، خاصة أنه مهم في دعم المواطن والنهوض بالاقتصاد، وسوف يساعد في توفير وحدات سكنية مناسبة لذوي الدخل المتوسط.

إلغاء شرط الحد الأقصى لصافي مساحة الوحدة داخل مبادرة التمويل العقاري

كذلك قررت الحكومة إلغاء شرط الحد الأقصى لصافي مساحة الوحدة، بالإضافة إلى زيادة الحد الأقصى لسعر الوحدة إلى 2.5 مليون جنيه لزيادة عدد الوحدات الخاضعة لمبادرة التمويل العقاري.

تأتي كل هذه التسهيلات ضمن خطة دعم الدولة لمبادرات الإسكان التي بدأت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مهامه الرئاسية في 2014.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى