أخبار مصرأخبار التكنولوجيا

موعد عودة فيسبوك للعمل بعد دخوله أكبر فترة تعطل في تاريخه

لأكثر من أربعة ساعات متواصلة مازال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “Facebook” وتطبيقاته “واتساب – ماسنجر – إنستجرام” متعطلا حتى الآن، في سابقة تاريخية لم تحدث مطلقاً، إذ تعد هذه هي الفترة الأطول لانقطاع الخدمة.

وتفاجأ رواد مواقع التواصل بتعطل فيس بوك وواتساب وانستغرام منذ ساعات عالميًا، ما تسبب في عدم قدرة المستخدمين على التفاعل أو النشر أو تسجيل الدخول إلى حساباتهم.

وأثر عطل فيسبوك وعدد من التطبيقات الخاصة به على مستخدمي هذه التطبيقات في جميع انحاء العالم، وتسبب تعطل السيستم الخاص بالموظفين نفسه هو الآخر أصابه عطل في ظل عمل الكثير من الموظفين من المنزل وبالتالي فإن عملية استعادة الخدمة قد تستغرق عدة ساعات.

ونشرت حسابات فيسبوك علي تويتر : “نحن على علم بوجود صعوبة لدى بعض المستخدمين في استخدام بعض تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على حل هذه المشكلة وعودة الأمور لطبيعتها في أقرب وقت ممكن”.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء الاثنين، عن خبراء أمن معلومات، قولهم إن الانقطاع لم يعرف مصدره بعد، وهناك ترجيحات حول سبب الانقطاع في تلك الخدمات في عدد من دول العالم.

أوضح الخبراء، أن أحد الأسباب ربما يكون خطأ في التكوين (configuration) الداخلي لتلك الخدمات والشركات، على الرغم من أن هذا الاحتمال والترجيح سيكون سهل اكتشافه وإصلاحه.

ورغم ذلك قلل الخبراء من الاحتمالية الأخرى التي تشير إلى تعرض تلك الخدمات لهجمات قرصنة كبيرة، موضحين أن مثل تلك الهجمات يتطلب تنسيق كبير بين جماعات القرصنة ذات الخبرة العالية، أو تقنية مبتكرة حديثة.

موعد عودة فيسبوك وواتساب للعمل

غرد مدير تكنولوجيا “فيسبوك” التنفيذي، مايك شكرويبر، علي حسابة علي تويتر قائلاً: اعتذر لكل من تأثر بانقطاع الخدمات المدعومة من فيسبوك Facebook في الوقت الحالي. نحن نواجه مشكلات في الشبكات وتعمل فرق فيسبوك بأسرع ما يمكن لتصحيح الأخطاء واستعادتها في أسرع وقت ممكن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى