أخبار مصر

رفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة الأمطار والسيول في مصر

أعلنت وزارة الري و الموارد المائية رفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة موسم الأمطار والسيول، وتستعد الوزارة لتنفيذ سيناريو المحاكاة في كل محافظة، وتبادل المعلومات بين جهات الوزارة المختلفة والأجهزة المعاونة.

وقال رئيس مصلحة الري، السيد شلبي، إن الوزارة تستعد لموسم السيول بتخفيض المناسيب وتطهير مخرات السيول، لاستيعاب مياه الأمطار لصرفها في مجارٍ مائية معينة، للاستفادة منها.

وأضاف رئيس مصلحة الري، أن الوزارة ستعقد غرفة عمليات في كل محافظة، للتعامل مع السيول والأمطار، مربوطة بغرفة العمليات الرئيسية بالوزارة، لافتًا إلى التنسيق التام بين كافة القطاعات، والمرور اليومي على المخرات والسيول لإزالة أي تعدي مع سرعة إنهاء أي منشآت حماية.

وأشار “شلبي” إلى تنفيذ أعمال حماية من مخاطر السيول بقيمة حوالي 3.520 مليار جنيه ما بين (سدود إعاقة – بحيرات صناعية – خزانات أرضية – حواجز توجيه – برابخ – معابر أيرلندية – جسور حماية)، وجاري تنفيذ 209 أعمال صناعية للحماية من مخاطر السيول بقيمة حوالي 1.010415 مليار جنيه.

يذكر أن الوزارة أجرت محاكاة للتعامل مع الأمطار الغزيرة، الشهر الماضي، لتفادي تكرار سيناريو الشتاء الماضي، الذي غرقت خلاله عدد من قرى البحيرة والإسكندرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى