أخبار مصر

الأرصاد تحذر من سيول خفيفة في هذه المناطق اليوم وغدًا

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، إن هناك فرصة لسقوط الأمطار الرعدية خلال اليوم السبت والأحد، لكنها ليست بقوة البرق والرعد الذي حدث منذ أسبوعين في مصر.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “السفيرة عزيزة” عبر “DMC”، أن الأمطار تكون خفيفة وقد تصل إلى متوسطة مساء اليوم وغدًا، على القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، ومناطق من سيناء أما محافظات شمال الدلتا والسواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسطة، وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية فإنها ستشهد أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة أحيانًا.

وأوضح “شاهين”، أن درجات الحرارة في هذه الأيام حول المعدلات الطبيعية بين 28 و29 درجة، وخلال فترة الظهيرة يشعر المواطنون بارتفاع في درجات الحرارة، وفي الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح تكون هناك نسمات برودة وبالتالي يجب عدم ارتداء ملابس صيفية.

وأشار “شاهين” إلى أن المناطق الجبلية قد تشهد سقوط سيول، وهذه المرحلة من عدم الاستقرار قد تصل إلى مرحلة السيول الخفيفة في سيناء غدًا، مع تكون شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر على الطرق السريعة والطرق الزراعية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى