أخبار مصرالصحة والطب

لقاح ابنك قرّب.. الحكومة تعلن عن بدء تطعيم الأقل من 18 عامًا خلال ساعات

دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزاراء، إلى سرعة الحصول على لقاح كورونا، خاصًة بعد توفير الدولة لملايين الجرعات من مختلف اللقاحات المعتمدة عالميًا بشكل مجاني لكافة المواطنين خلال الشهور القليلة الماضية.

ويأتي الاجتماع بعد إصدار تنبيهات لموظفي الدولة بمنعهم من الدخول لمقرات عملهم إلا بعد الحصول على لقاح كورونا، ومن المقرر أن يُنفذ القرار على الموظفين وطلاب الجامعيين من 15 نوفمبر الجاري.

وأضاف مدبولي أنه يجري عاليا زيادة عدد مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى الجمهورية لاستكمال تطعيم المواطنين الغير متلقيين للقاح.

وشدد مدبولي على تفعيل القرار الذي صدر من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، الذي يمنع أي موظف لم يحصل على اللقاح من الدخول لمقر عمله قبل إجراء تحليل PCR إسبوعيًا.

وأضاف أنه بدءًا من أول ديسمبر المقبل، لن يسمح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد حصوله على لقاح كورونا.

عدد جرعات لقاح كورونا المستهلكة والمتبقية في مصر

أوضح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، عدد الجرعات التي تم استهلاكها من قبل المصريين وكذلك عدد الجرعات المتبقية، حيث صرح عبدالغفار، أن إجمالي عدد الجرعات التي حصلت عليها مصر، بلغ نحو 72 مليون جرعة، استهلك منها 39 مليون جرعة وتبقى منها 34 مليون جرعة، وأن هناك حوالي 26 مليون جرعة أخرى تم التعاقد عليها وفي انتظار استلامها.

وبذلك يبلغ إجمالي ما تم توريده لمصر حوالي 99 مليون جرعة، وتقوم الدولة بتطعيم نحو 500 ألف شخص يوميًا بين الجرعتين الأولى والثانية.

موعد بدء تلقي تطعيم الفئات العمرية الأقل من 18 سنة

في سياق آخر، نوه عبدالغفار، أنه سيتم الإعلان عن آليات وموعد بدء تطعيم الفئة العمرية من 15 سنة إلى 18 سنة بلقاح “بيونتيك، فايزر” خلال الساعات المقبلة، حيث يتوفر من اللقاح حاليًا حوالي 8 ملايين جرعة معدة لهذا الأمر.

وتناول الوزير العديد من المواضيع التي تشغل المواطنين، مثل استخراج شهادة التطعيم وQR Code لتأكيد تلقي اللقاح وكذلك تطبيق جواز السفر الصحي المصري.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى