أخبار مصرأخبار التكنولوجيا

تهديد لمليارات المستخدمين.. تحذير عاجل من جوجل لكل مستخدمي متصفح جوجل كروم

أطلقت شركة جوجل تحذيرًا عاجلاً لمستخدمي متصفح الويب الشهير “جوجل كروم Google Chrome”، وحثت الشركة في تحذيرها المليارات من مستخدمي متصفح جوجل كروم، على تحديث متصفحات الويب الخاصة بهم، دون تأخير أو تجاهل للأمر.

وأصدر شركة جوجل هذا التحذير الأخير، الذي يأتي مباشرة من جوجل ، بعد اكتشاف عدد من التهديدات الجديدة التي قد تترك أجهزة الكمبيوتر مفتوحة للهجوم من المتسللين.

وبالرغم من أنه من الوارد جدا وجود أخطاء ويتم إصلاحها على مدار العام، فإن ما يجعل هذا التنبيه الأخير أكثر إثارة للقلق هو أن اثنتين من المشاكل التي اكتشفها فريق الإنترنت في جوجل مُنحت تصنيف “يوم الصفر” المخيف.

الجدير بالذكر أن تحذيرات يوم الصفر هي أسوأ كابوس لمالكي الأجهزة الالكترونية، وهذا لأن هذه التنبيهات تعني أنه من الممكن، بل من المحتمل جدا أن الخطأ البرمجي معروف بالفعل للمجرمين والمتسللين، الذين يستخدمون الخلل التقني في الهجمات، ولهذا السبب سارعت جوجل إلى إصدار هذا التحديث الجديد.

ويعمل الإصدار الجديد من Google Chrome “متصفح جوجل كروم ” 95.0.4638.69 على إصلاح ثماني مشكلات مع اعتبار اثنتين منها ذات خطورة عالية.

وأكدت شركة جوجل في صفحة تحديث “متصفح جوجل كروم” الخاصة بها أنها على دراية بالاستغلال للمشكلات التي تحمل الاسم الرمزي CVE-2021-38000 وCVE-2021-38003، وتم صيانتها ومعالجتها بالتحديث الجديد الآن، ولكن فقط يجب علي المستخدمون تحديث متصفح “كروم” الخاص بهم في أسرع وقت ممكن.

وللتأكد من التحديث الجديد لمتصفح جوجل كروم Google Chrome، كل ما عليك فعله هو تشغيل المتصفح، والتوجه إلى “كروم” في شريط القائمة والنقر على “حول كروم”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى