أخبار مصر

وظائف المحليات.. التنمية المحلية تعلن فتح باب التقديم لعدد من الوظائف الخالية لمدة شهر

أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، عن حاجة الوزارة لعدد 59 وظيفية خالية بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية، وذلك من خلال الإعلان رقم 1 لسنة 2021 وفقا للضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية وذلك على موقع بوابة الحكومة المصرية اضغط هنا.

وأكد شعراوي على أن وزارة التنمية المحلية تسعى لضخ دماء جديدة في المناصب القيادية من الكوادر المتميزة تكون قادرة على العطاء والتفاني في العمل، لدفع عجلة التنمية بالمحافظات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار شعراوي إلى أنه يتم تقييم المتقدمين بناءً على عدة معايير فيما يخص القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي ومقترحات التطوير والسمات الشخصية ومهارات القيادة واتخاذ القرار وحل المشكلات.

وقال وزير التنمية المحلية، إن عملية اختيار القيادات تخضع لعدة ضوابط رئيسية، منها الاختبارات التحريرية والشفوية والاختبارات النفسية واختبارات السمات الشخصية، وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية من خلال ضخ دماء جديدة قادرة على العطاء.

ولفت شعراوي إلى أن التقديم علي الوظائف الخالية المتاحة سيكون خلال الفترة من 21 نوفمبر 2021 ولمدة شهر.

وأضاف أن على الراغبين في التقدم للوظائف الخالية، استيفاء النموذج المعد لذلك والمرفق به بطاقة الوصف الوظيفي والمتضمن المستندات المطلوبة، ويمكن الحصول عليه من البوابة الإلكترونية للحكومة وموقع وزارة التنمية المحلية اضغط هنا.

وكشف الوزير أن وزارة التنمية المحلية تعكف حالياً على الانتهاء من مراجعة أسماء القيادات المحلية، الذين تم اختيارهم في المسابقة السابقة للوزارة لاختيار 62 قيادة في وظيفة رؤساء المدن والمراكز والأحياء، بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات والتي تم الانتهاء من المقابلات الشخصية للمتقدمين لها من جانب أعضاء اللجنة العليا للقيادات وجار التنسيق مع الجهات المعنية للاستقرار على الأسماء النهائية والتي من المتوقع أن يعلن عنها مطلع العام الجديد، كما تعكف الوزارة حاليًا لتقييم جميع القيادات المحلية استعداداً للحركة السنوية لقيادات الإدارة المحلية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى