أخبار مصر

طريقة التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، عن الإجراءات التنفيذية وطريقة التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا المستجد.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق أمس على استخدام الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا، في ضوء ما أكدته الدراسات العالمية من أن الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا تعمل على تعزيز المناعة المجتمعية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات له، إن التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة سيكون متاحا “خلال أيام قليلة”.

وأضاف أنه يجري العمل على تنفيذ الجانب التقني بإضافة “خانة” على الموقع الإليكتروني للمستهدفين بالتلقيح الذين تنطبق عليهم الشروط، ولن يكون التسجيل في منصة مستقلة.

وقال عبدالغفار، إن المواطنين المسجلين في خانات الفئات المذكورة، على الموقع الرسمي للقاح، ستصلهم رسالة على هواتفهم المحمولة بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن الموقع الإلكتروني سيبدأ السماح بالتسجيل للجرعة الثالثة بداية من أول ديسمبر للفئات المستهدفة، مشيرًا إلى أن تسهيل الشكل الخاص بالتسجيل على الموقع وحدث اختصار للبيانات المطلوبة من أجل التسهيل على المواطنين.

وأضاف سعد، في تصريحات تلفزيونية، أن الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا مخصصة للفئات الأولى وهم أصحاب الأمراض المزمنة والمناعية وكبار السن البالغ عددهم حوالي 3 ملايين مواطن، بالإضافة إلى العاملين بالقطاع الطبي البالغ عددهم مليون و150 ألف مواطن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى