أخبار مصرعربي ودولي

بشري سارة.. السعودية تعلن السماح بالقدوم المباشر من عدة دول

أعلنت مصادر مسؤولة بوزارة الداخلية السعودية، بأنه تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى السعودية، من بعض الدول المعلق القدوم منها بسبب فيروس كورونا.

وقررت السلطات السعودية السماح بالقدوم المباشر للمملكة من الدول الآتية: جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، جمهورية الهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يوماً خارج هذه الدول قبل الدخول إلى السعودية.

وأضافت المصادر إن ذلك سيتم اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 1443/4/26 الموافق 2021/12/1، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة خمسة أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج السعودية، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وأكدت المصادر أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة، موضحا أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا.

وأضافت المصادر أن هذا الإعلان يأتي بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية عن تطورات جائحة كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول، بعد أن تم سابقا إعلان تعليق القدوم المباشر مؤقتاً من بعض الدول إلى السعودية والذي يستلزم قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى