أخبار مصر

بيان رسمي من الأرصاد يوضح حقيقة تعرض مصر لمنخفض جوي قوي في الفترة المقبلة

كشف عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، حقيقة تعرض مصر لمنخفض جوي قوي بعد نحو 10 أيام من الآن، يُحدث تقلبًا شديدًا في الأحوال الجوية المصرية.

ونفت عضو الهيئة هذه الأنباء تماماً، مؤكدة أنه لا صحة لما تم تداوله علي وسائل التواصل الاجتماعي، وتبقى مجرد شائعات، لم تثبتها هيئة الأرصاد الجوية حتى الآن.

وأوضحت أن حالة الطقس في مصر تشهد استقرارًا حتى منتصف الأسبوع المقبل وتحديدًا يوم الثلاثاء، والذي يتزامن مع انتهاء شهر نوفمبر الجاري.

ولفتت إلى بُعد المدة المتوقع حدوث المنخفض فيها، مما يعني عدم دقة التنبؤ، حيث يتسم فصل الخريف بالتقلبات المناخية السريعة والحادة.

وأكدت أن خلال النهار يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون بارد أثناء ساعات الليل حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى بشكل ملحوظ.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث تتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد نهارا، بينما يسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء ليلًا.

وتظهر الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد ومدن القناة، في الفترة من الساعة 5 إلى 7 صباحًا.

وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنشط اليوم رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من أقصى غرب البلاد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى