أخبار مصر

تحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس وموجة التقلبات الجوية

وجهت الأرصاد الجوية عدة نصائح وتحذيرات عاجلة إلى المواطنين بالتزامن مع الطقس المتقلب وحالة عدم الاستقرار وانخفاض درجات الحرارة التي تشهدها البلاد اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021.

ونصحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، بضرروة القيادة بهدوء، خاصة على المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية أثناء انخفاض الرؤية الأفقية بسبب العواصف الترابية، وأثناء سقوط الأمطار في بعض المناطق، مع ارتداء الملابس الشتوية كونها أمر مهم جدا.

ونصحت وكيل مركز الاستشعار ، بضرورة الابتعاد عن اللوحات المعدنية والأشجار والمباني المتهالكة تجنبا لسقوطها، مع الالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات، وعدم ملامسة أسلاك كهرباء أو أعمدة إنارة أو أكشاك كهرباء تجنبا لأي صعق كهربائي، والابتعاد عن الصواعق الكهربائية، وعدم ملامسة أي شئ معدني أثناء وجود الصواعق الكهربائية.

وتابعت “شاكر”: ننصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية خاصة أثناء الليل والصباح الباكر، كونها أمر مهم جدا، وأن يكون معانا جاكيت منعا لنزلات البرد وخلافه، خصوصا مع انخفاض درجات الحرارة.

وحذرت من تخفيف الملابس خصوصا أثناء التواجد خارج المنزل في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، والذي تكون درجة الحرارة منخفضة بشكل كبير، وأيضا أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية والجيوب الأنفية وكبار السن والأطفال بقدر الإمكان تجنب التعرض للأتربة المثارة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى