أخبار مصر

الأرصاد تحذر من طقس الغد على جميع الأنحاء.. انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وأمطار

صرحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم ، إن حالة طقس اليوم الأحد تشهد ارتفاعًا طفيفاً في درجات الحرارة بمعدل درجتين عن الـ 48 ساعة الماضية، وأكدت أن حالة الطقس تكون معتدله على القاهرة والسواحل الشمالية مائل للحرارة على المناطق الجنوبية خلال فترة النهار.

وأضافت أنه بداية من غداً الاثنين، تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغرى بشكل ملحوظ ، على جميع الأنحاء خلال ساعات النهار والليل، ويستمر هذا الانخفاض حتى نهاية الأسبوع.

وتابعت “غانم”، تسجل درجات الحرارة على القاهرة 19 درجة بنهاية الأسبوع كما تصل على المناطق الجنوبية من 19 إلى 23 درجة، كما تصل الحرارة الصغرى لـ8 درجات.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أبرز الظواهر الجوية، وجود الشبورة المائية والتي تتكون في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر كما يوجد أمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأوضحت أن انخفاض درجات الحرارة بسبب وجود امتداد في منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بجانب اختلاف الكتل الهوائية حيث يوجد كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط تعمل على خفض درجات الحرارة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى