أخبار مصر

حالة الطقس.. الأرصاد تعلن عن مفاجآت بشأن طقس ديسمبر

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس في شهر ديسمبر، ومعدل الانخفاض بدرجات الحرارة، وتوقعات أماكن سقوط الأمطار، وطبيعة حالة الطقس لهذا العام مقارنة بالأعوام الـ 5 الماضية.

وصرح خبراء الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر ديسمبر 2021 مع الأعوام الـ5 الماضية، وأن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام.

وأضاف الخبراء أن ذلك جاء وفقا للدراسات المناخية من قاعد البيانات المحطات التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، في مختلف محافظات مصر خلال الفترة من 2016 وحتى 2020 ومقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر ديسمبر الجاري.

وأشار خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن خرائط التوزيعات الضغطية تؤكد وجود نشاط لمنخفضات البحر المتوسط يصاحبها تبريد في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلي حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

أمطار بسبب منخفض السودان الموسمي

وصرح خبراء الأرصاد يمتد منخفض السودان الموسمي أحيانا ليؤثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر خلال النصف الأول من الشهر.

توقعات بانخفاض درجات الحرارة

أكد خبراء الأرصاد انخفاض درجات الحرارة، خاصة درجة الحرارة الصغرى أثناء ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر ليكون الطقس بارد ليلا.

وأضافت الدراسة أن معدلات سقوط الأمطار تكون حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام على مناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وجنوب البلاد.

وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع أن يكون معدل سقوط الأمطار بالنسبة للسواحل الشمالية أعلى من المعدلات الطبيعية، حيث إنه من المتوقع أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

شبورة كثيفة

حذر خبراء الأرصاد من تزايد كثافة الشبورة المائية صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والقاهرة الكبرى، حتى شمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى