أخبار مصر

بالصور: ثلوج تكسو شوارع ومعالم الإسكندرية في مشهد وظاهرة نادرة الحدوث

كست الثلوج شوارع ومعالم الإسكندرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر 2021، في مشهد وظاهرة نادرة الحدوث حولت شوارع الإسكندرية لقطعة من أوروبا.

وتداول المواطنين صور لمعالم الإسكندرية مثل “مسجد المرسي أبو العباس، الترام، شارع النصر، بحري” وغيرها من الأماكن بعدما كستها الثلوج باللون الأبيض.

وسقطت ثلوج مصحوبة بأمطار رعدية، على وسط وغرب الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها المدينة الساحلية.

وتتعرض الإسكندرية لموجة من التقلبات الجوية السيئة ، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح باردة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع.

وتسببت موجة الطقس السيئ في وقف حركة الملاحة البحرية وغلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة، فضلا عن توقف الصيد بالبحر المتوسط.

ومن جانبه، وجه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، الربان طارق شاهين، برفع درجة الاستعداد بإدارات الميناء المختلفة وتوخي الحذر، وإتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وقرر استمرار تعطيل الدراسة لليوم الثاني على التوالي بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية “طلاب ومعلمون” بنطاق المحافظة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى