أخبار مصر

الأرصاد تحذر.. تقلبات الطقس مستمرة لمدة 72 ساعة.. وهذا موعد الذروة

قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، إن موجة الطقس السيء مستمرة حتى يوم الاثنين المقبل، وإن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت أمس الخميس ومستمرة حتى الاثنين المقبل، ولكنها تقل تدريجيا، وتصل إلى ذروتها اليوم الجمعة، وحتى الساعات الأولى من صباح السبت.

وأوضحت “غانم”، أنه بالرغم من استمرار حالة الطقس السيئ خلال الأيام المقبلة، إلا أن كميات الأمطار ستقل تدريجيا ابتداء من غدا السبت وتتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في وقت سابق، استمرار السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والدلتا وشمال الصعيد ومناطق من السواحل الغربية (الأسكندرية) يصاحبها سقوط أمطار من متوسطة الشدة الي غزيرة أحيانا.

وكشفت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، أن المناطق المعرضة لهطول أمطار الجمعة، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد حاليا، حيث تشهد ذروة سقوط الأمطار، لتكون أمطارا متوسطة إلى غزيرة، على معظم المناطق التالية:

“السواحل الشمالية من السلوم غربا، مرورا بمطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح، وجميع محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وتمتد إلى سيناء ومنطقة خليج السويس”.

وحذرت الهيئة من إن الطقس الآن يشهد تدفق السحب الممطرة بشكل كبير باتجاه القاهرة الكبرى والدلتا والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تغزر مع الوقت.

ويذكر أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، شدّد خلال اجتماع الحكومة الأربعاء الماضي، على ضرورة رفع درجة الاستعداد بهذه المحافظات، لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار، مع ضرورة التعاون الكامل بين كل الوزارات والجهات المعنية، وتفعيل غرف الأزمات، وحشد كل المعدات اللازمة، وكذا القوة البشرية لسرعة التعامل مع موجة الأمطار الغزيرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى