أخبار مصر

الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس وأبرز الظواهر المسيطرة

قالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة إيمان شاكر، إن العديد من محافظات الجمهورية شهدت حالة من التقلبات الجوية، استمرت منذ الخميس الماضي وحتى اليوم الأحد، مضيفة أن أكثر المناطق التي تأثرت بالأمطار وموجة الطقس السيئ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وكانت ذروة الموجة يوم الجمعة الماضي.

الأمطار ما زالت مستمرة في هذه المناطق

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار ما زالت مستمرة على مناطق من خليج السويس ومحافظات جنوب سيناء ومنطقة البحر الأحمر، والتي أدت إلى حدوث سيول مما تسبب في غلق بعض الطرق حتى الآن مثل طريق الغردقة وطريق رأس غارب.

وأشارت الأرصاد الجوية في بيانها إلى أن فرص سقوط الأمطار هدأت بعض الشيء، لكنها مستمرة معنا خلال الساعات المقبلة وغدًا الاثنين، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة بنسب 30%.

شبورة كثيفة في الصباح الباكر

وتابعت “شاكر”: بداية من غداً الاثنين تتكون الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر بداية من الساعة الـ5 حتى الساعة الـ8 صباحا”.

وأشارت إلى أن الاستقرار في الأجواء يبدأ في بداية من الغد وحتى نهاية الأسبوع حيث تنعدم فرص سقوط الأمطار بداية من يوم الثلاثاء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى