أخبار مصر

تفاصيل وأسباب إزالة الحي السادس بمدينة نصر ومصير الأهالي

تستعد محافظة القاهرة لإجراءات هدم منطقة الحي السادس في غرب مدينة نصر بالكامل، بهدف تطوير المنطقة على نحو يليق بالحي العريق إلى جانب الاهتمام بالطراز الجديد للعقارات التي سيتم إنشائها في نفس المنطقة عقب إخلاءها.

واجتمع نائب محافظ القاهرة، الدكتور إبراهيم صابر، مع سكان مناطق الحى السادس والحى السابع غرب مدينة نصر، لدراسة مقتراحتهم وشرح خطة تطوير المنطقة وإعادة تخطيطها مرة أخرى ضمن خطط تطوير المناطق غير المخططة.

وقال نائب محافظ القاهرة خلال اجتماعه أنه سيتم حصر المنطقة بالكامل مع حصر رغبات سكان المنطقة بالكامل، لتعويضهم بناء على رغباتهم إما ماليا أو بوحدة بديلة بنفس المنطقة.

وضاف أنه سيلتقى سكان المنطقة بشكل مستمر لمتابعة رغباتهم، مؤكدا أن الهدف من المشروع هو إعادة تخطيط المنطقة مع توفير البديل المناسب بنفس المكان للسكان، أو تعويضهم ماليا حسب سعر المنطقة.

وقالت رئيس حي مدينة نصر غرب بالمنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة، ميرفت مطر، إنه سيتم إزالة منطقة الحي السادس بالكامل، في إطار مخطط تطوير خاص بها.

وأكدت “مطر” على أنه من المقرر إقامة منطقة عقارات على الطراز الحديث على نفس الأرض بعد إزالة العمارات الموجودة بها حاليا.

وأوضحت “مطر” أنه تم عقد اجتماع مع الأهالي وسكان المنطقة من أجل هذا الأمر من قبل المهندس إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى