أخبار مصر

الأرصاد تحذر.. منخفض جوي جديد يضرب البلاد وسقوط أمطار

كشفت الأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل، عن المنخفضات الجوية التي تضرب البلاد هذا الأسبوع، حيث أكد بيان الأرصاد أن بداية من الأحد، يبدأ سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة من اليوم.

وأضاف بيان الأرصاد ، أن الأمطار تستمر حتى يوم الاثنين بنسب 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

وتتأثر مصر اليوم الأحد، برياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد.

وأضاف البيان، أنه من المتوقع أن تشهد مصر شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما ويختتم طقس الأسبوع الجاري بأمطار الخميس المقبل بنسب تتراوح بين 30% إلى 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

منخفضان جويان هذا الأسبوع

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، أنّ مصر تتأثر بمنخفضين جويين على سطح البحر المتوسط خلال الأسبوع الحالي يبدأ أحدهما اليوم الأحد، ويبدأ الآخر مع نهاية هذا الأسبوع الجاري، إلا أنّهما لن يشكلا أي حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأضافت “غانم “، أن المنخفضين لن يكونا مؤثرين على الأنشطة اليومية، إذ أنّها أمطار معتاد عليها خلال فصل الشتاء، منوهةً إلى أنّه من الوارد حدوث أي تقلبات جوية بسبب التغيير في التوزيعات والخرائط الضغطية ويتم التنويه عنها قبلها بمدة كافية.

وأشارت الي أن درجات الحرارة ترتفع  تدريجيًا هذا الأسبوع، مقارنة بالأيام الماضية وإن كانت ما زالت منخفضة عن معدلاتها الطبيعية، لتتراوح بين 16 و19 درجة مئوية خلال ساعات النهار وتقل في الليل لتصل إلى 8 و10 درجات مئوية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى