أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة تخفيف منهج 4 ابتدائي و تهجير أهالي ميناء العريش

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن حقيقة عدد من الشائعات خلال أسبوع، منها زيادة أجرة المواصلات وتخفيف منهج 4 ابتدائي، وتهجير أهالي ميناء العريش، وتوقف محطات الطاقة الشمسية، في إطار سياسة الحكومة للرد الفوري على الشائعات ومنع انتشارها.

وفي السطور التالية نرصد الـ4 شائعات التي ردت الحكومة عليها خلال الأسبوع المنقضي:

زيادة أجرة المواصلات بعد ارتفاع أسعار البنزين

نفت وزارة التنمية المحلية، ما تردد من أنباء حول زيادة أجرة مواصلات سيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، بعد رفع أسعار البنزين، مؤكدة أن تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات الجمهورية ثابتة كما هي دون أي تغيير.

توقف محطات الطاقة الشمسية

نفت وزارة الكهرباء، ما تردد من أنباء حول توقف أي من محطات الطاقة الشمسية في مصر، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة، مُشددةً على أن كافة محطات الطاقة الشمسية في مصر تعمل بكامل طاقتها على مدار العام باختلاف فصول السنة، ودون التأثر بدرجات الحرارة، مُشيرةً إلى أنه تم إنشاء مختلف محطات الطاقة الشمسية في مصر بمواقع متخصصة تتميز بقوة السطوع الشمسي طوال أيام العام دون الارتباط بفصل معين.

تهجير أهالي ميناء العريش قسريًا

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن تهجير أهالي منطقة ميناء العريش قسرياً من منازلهم، دون تعويضهم بدعوى التطوير.

وقالت محافظة شمال سيناء، والتي نفت بدورها هذه الأنباء، مضيفة إنه لا صحة لتهجير أهالي منطقة ميناء العريش قسريا، من منازلهم دون تعويضهم بدعوى التطوير، وشددت على صرف التعويضات اللازمة لكافة أصحاب المنازل التي سيتم إزالتها لصالح المشروع، قبل البدء في إخلاء المنطقة، وتشمل التعويضات عدة بدائل من بينها حصول المواطن على تعويض مادي عادل عن سعر الأرض والمبنى، أو الحصول على وحدات سكنية بديلة توفرها المحافظة بمنطقة الريسة أو قطعة أرض بمساحات 120 متراً بمنطقة الريسة.

تخفيف منهج 4 ابتدائي

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي ما تردد حول صدور قرار بحذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 2021/2022، مؤكدة أنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً أن كافة مناهج الصف الرابع الابتدائي كما هي دون حذف أو تغيير أية أجزاء منها، وفقاً لنظام التعليم الجديد، حيث تم وضع مناهج مطورة من قبل متخصصين في كل مادة على حدة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى