أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة تعرض الدولة للإفلاس وخصخصة التأمين الشامل

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانا هاماً اليوم الجمعة، شمل التقرير الأسبوعي بشأن رصد الشائعات والرد عليها، والذي تضمن الكشف عن حقيقة 5 شائعات وأخبار مغلوطة انتشرت خلال الأيام الماضية.

وفي السطور التالية ننشر بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، للرد علي 5 شائعات شائعة تم تداولها خلال الفترة الماضية:

خصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة

كشف المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد حول اعتزام الحكومة المصرية، خصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالتزامن مع إنشاء الشركة القابضة “رعاية مصر” لتحقيق أرباح اقتصادية، مؤكدة أن ما تردد لا أساس له من الصحة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لخصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، مُشددةً على أن نظام التأمين الصحي الجديد هو نظام تكافلي اجتماعي، يهدف لتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، ويضمن تقليل الإنفاق.

بيع 5 آلاف قطعة أثرية في مزاد علني

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن نية الحكومة، لطرح أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية مصرية للبيع بالمزادات العلنية.

وشددت وزارة السياحة والآثار، أنه لا صحة لطرح الحكومة المصرية أي من القطع الأثرية للبيع بأحد المزادات العلنية التي تنظمها دار “سوذبيز” العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها.

وقف مبادرة القضاء على قوائم الانتظار

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد كم أنباء بشأن زيادة قوائم انتظار مرضى الجراحات بالمستشفيات، نتيجة لتوقف المبادرة الرئاسية “القضاء على قوائم الانتظار للجراحات والتدخلات الطبية الحرجة”، وأكدت وزارة الصحة أنه لا صحة لزيادة قوائم انتظار المرضى بالمستشفيات.

تلوث مياه الشرب وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد حول تلوث مياه الشرب والزراعة وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بعد ظهور عكارة في مياه نهر النيل وتغير لونها، مؤكدا أن تلك الأنباء غير صحيحة.

ونفت وزارة الموارد المائية والري تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتلوث مياه الشرب والزراعة أو عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بعد ظهور عكارة في مياه نهر النيل وتغير لونها.

وأوضحت أن عكارة المياه في نهر النيل وتغير لونه أمراً طبيعياً، نتيجة لوصول مياه السيول المُحملة بالأتربة والرمال والطمي إليها.

أزمة سيولة وتعرض الدولة للإفلاس

نفى المركز الإعلامي ما تردد حول وجود أزمة سيولة، تضرب القطاع المصرفي المصري، مما يهدد بتعرض الدولة للإفلاس، وأكد ان تلك الأنباء لا أساس له من الصحة.

وأكد البنك المركزي المصري، أنه لا صحة لوجود أي أزمة السيولة في القطاع المصرفي المصري، حيث تشير الأرقام إلى أن نسبة السيولة بالعملة المحلية بلغت 45.4% في نهاية ديسمبر 2021.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى