أخبار مصر

تدخل حكومي عاجل لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء

أصدر وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، كتابا دوريا إلى المحافظين بشأن حل مشكلة بطء إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع المتقدمين للتصالح.

ونص الكتاب الدوري، أنه نظرا للبطء الشديد في أعمال الفحص من قبل اللجان الفنية والذي كان له انعكاسات سلبية على جهود المحافظات في ملف التصالح نظرا لتعطل مصالح المواطنين وضياع حقوق الدولة لدى المخالفين، فيرجى حيث المواطنين على استكمال مستندات التصالح واستكمال الملفات بكافة الوسائل المتاحة بالمحافظة والمدن (بانرات – شاشات المراكز التكنولوجية -غيرها) وقيام المراكز التكنولوجية بإدخال كافة الملفات على منظومة التصالح.

ونص أيضا الكتاب الدوري على، أنه تم التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتحل محل اللجان الفنية للبت في طلبات التصالح، على أن يقتصر دور الأمانة الفنية على استكمال الملفات والفحص الورقي للملف، وتسليمه إلى المركز التكنولوجي والذي يتولى إرساله للجنة الفنية التابعة للهيئة الهندسية.

حيث ستتولى الهيئة الهندسية المعاينة على الطبيعة وتنفيذ مهام اللجنة الفنية حتى إقرار قبول الطلب أو رفضه وإعادة إرساله إلى المركز التكنولوجي لتتولى الجهة الإدارية إخطار المواطن بالقبول أو الرفض.

وفي حالة القبول يتم اتخاذ إجراءات تحصيل قيمة التصالح وفقا للقانون ومنح المواطن نموذج 10.​

تدخل حكومي عاجل لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء 1

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى