أخبار مصر

تفاصيل إزالة العقارات في 4 مناطق بالقاهرة ​لإنشاء طرق ومخططات تطوير

ننشر تفاصيل إزالة العقارات في 4 مناطق بالقاهرة ​لإنشاء طرق ومخططات تطوير، حيث تواصل الأجهزة التنفيذية أعمال الإزالات للمباني المتعارضة مع مسارات المحاور الجديدة، أو تلك التي تدخل ضمن مخططات التطوير لعدد من المناطق العشوائية بالقاهرة.

تفاصيل إزالات حي المطرية

وتواصل الأجهزة التنفيذية بحي المطرية مواصل أعمال الإزالة بشارع التوفيقية طريق الفحامات، وذلك لإنشاء طريق جديد يربط هذه المنطقة بالطريق الدائري ورفع كفاءة المنطقة.

وتشرف القيادات الأمنية وشرطة مرافق حي المطرية ومسئولي الإزالات بحي المطرية، على أعمال الإزالات مع صرف التعويضات اللازمة للسكان المتضررين.

تفاصيل إزالة 3 مناطق كاملة

حصرت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة العقارات بمناطق (السكر والليمون- الجيارة – حوش الغجر) ، وذلك تمهيدا لإزالتها ضمن التطوير الجاري تنفيذه في نطاق حي مصر القديمة، في إطار مخطط تطوير مناطق سور مجرى العيون والفسطاط وإعادتها لسابق عهدها كمناطق تاريخية ذات جذب سياحي.

وأكدت محافظة القاهرة على الدقة في حصر العقارات والأراضي من خلال فريق عمل متكامل، بهدف الحرص على جمع وتوثيق البيانات عبر استمارات ونماذج خاصة، مع الالتزام التام بسرعة انتهاء الأعمال وفقا للخطة الزمنية المحددة طبقا لتعليمات محافظ القاهرة.

وأكدت المحافظة أن بعد الحصر النهائي سيتم إزالة، 520 عقارا يسكنها 1660 أسرة وعدد محال يبغ 241 محلا، و30 عقارا تجاريا مستقلة، إلى جانب 11 عقارا مهجورا و9 قطع أراضي فضاء و5 عقارات مغلقة و2 زريبة سيتم إزالتها.

ووجهت المحافظة بالتعاون مع أهالي المنطقة لدقة تسجيل كافة البيانات، تمهيدا لاستكمال باقي الإجراءات من تسكين وتظلمات ومن خلال المتابعة المستمرة لكافة المستجدات على أرض الواقع واتخاذ الإجراءات المناسبة أولا بأول تنفيذا للخطة المتكاملة بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة بوحداتهم تزامنا مع أعمال الإخلاء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى