أخبار مصرأخبار التكنولوجيا

تقنية جديدة من جوجل لمنع الانتحار والعنف المنزلي

أعلنت شركة جوجل عن خطتها بشأن طرح تقنيات حديثة لنظام ذكاء اصطناعي يعد أكثر ذكاءًا للمساعدة في الحفاظ على سلامة الأشخاص ومنعهم من التفكير في الانتحار، حيث أعلن الشركة يوم الأربعاء السابق عن كيفية استخدام هذا النظام المتطور للغاية أيضًا لمنع العنف المنزلي ومساعدة الأشخاص للعدول عن التفكير والإقبال على الانتحار.

جوجل تطلق تقنية جديدة لمنع الانتحار

وتبعًا للتصريحات التي أعلن عنها موقع “Mashable” فإن محرك البحث العالمي “جوجل” سيعرض تفاصيل طلب المساعدة للأشخاص من خلال عبارات تتعلق بالعنف المنزلي والانتحار، حيث ستظهر الصناديق على الشاشة تحمل أرقام هواتف وموارد أخرى متخصصة لمساعدة منع الانتحار في بلاد معينة بالتعاون مع الخبراء والمنظمات المحلية في تلك البلاد وسيتم تقديم تلك البيانات للشخص في حالة كانت لديه نزعة انتحارية.

من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة الجديدة سيعرف محرك البحث “جوجل” أن المستخدم يبحث عن معلومات مرتبطة بالانتحار وبالتالي ستظهر له معلومات دون توجيه أي معلومات عن بحثه، ومثال على هذا فإن جوجل يقدم في استراليا في تلك الخدمة، حيث يعرف المستخدمين المقبلين على الانتحار في حالة إجراء بحث عن “النقاط الساخنة للانتحار في سيدني”.

ففي حالة بحث المستخدم عن معلومة عن أماكن القفز الخطرة في سيدني، سيعرض الموقع له بدلًا عن عملية بحثه معلومات وأرقام لمساعدة المستخدم على الفور.

كما سيعرف محرك البحث تفكير المستخدم في الانتحار من خلال إجراء بحث عن عمليات معقدة وطويلة بشأن العلاقات أو معلومات تدل على التعرض للإساءة والعنف المنزلي ليتم مساعدة هذا الشخص الذي يعاني من العنف المنزلي.

تقنية جديدة لمساعدة الأشخاص من العنف المنزلي

تعمل شركة جوجل على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لفهم المستخدمين الذين يبحثون عن معلومات بشأن العلاقات الشخصية، أو معلومات لمساعدتهم عند التعرض للإساءة أو العنف المنزلي، كما ستساعد جوجل في حماية الأشخاص المستضعفين داخل المنازل وحمايتهم من الإساءة والتعرض للعنف تبعًا لتصريحات موقع “Mashable”.

إقرأ تهديد لمليارات المستخدمين.. تحذير عاجل من جوجل لكل مستخدمي متصفح جوجل كروم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى