أخبار مصر

الحكومة تُصدر 14 قرارًا باجتماعها اليوم .. تعرف عليهم

عقد اليوم الأربعاء مجلس الوزراء المصري تحت رئاسة المهندس مصطفى مدبولي اجتماعًا، وأسفر عن إصدار 14 قرارًا، سيقوم موقع مصر 365 بعرضهم خلال هذا التقرير.

قرارات الحكومة اليوم الأربعاء 6 أبريل

تمت الموافقة على منح الإعفاء لكمية من الدواجن المجمدة تزن 20 ألف طن من الضرائب الجمركية لصالح وزارة التموين، المتمثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويأتي هذا القرار في إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات السوق المحلي من الدواجن ليتم طرحها بأسعار مخفضة بمنافذ الوزارة.

تمت الموافقة بصفة نهائية على مشروع قانون بشان تعديل أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر تحت رقم 91 لعام 2005، كما تضمن القرار تجديد العمل بالقانون الصادر تحت رقم 79 لعام 2016 بشأن إنهاء المنازعات الضريبية بعد قيام المالية بدراسة جميع الملاحظات التي أبداها بعض من الوزراء خلال استعراض مشروع القانون خلال فعاليات الاجتماع السابق، وتأتي تلك التعديلات على المادة 38 من الدستور الملزم للدولة بالارتقاء بالنظام الضريبي وتبني الأنظمة الحديثة لتحقيق اليسر والكفاءة لأحكام تحصيل الضرائب بما يحقق تنمية الدولة وتحقيق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، ومواكبة التغييرات التي يشهدها الاقتصاد المصري ودعم المستثمرين وتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجههم بما يدعم عملية الاستثمار بسوق المالي وزيادة الإقبال على التداول.

وتمت الموافقة على قرار رئيس الحكومة بتنظيم الجهاز القومي لتنظيم الإعلانات على الطرق العامة، وضمان توافقها مع المحيط العمراني والقيم الجمالية للشكل الخالي للافتات والإعلانات.

تمت الموافقة على اعتماد محضر لجنة التعاقد التي تم تشكيلها لإتمام إجراءات التعاقد بديوان عام وزارة المالية مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “finance-e” لتقديم الخدمات الخاصة بالدعم الفني والتشغيل لمنظومة ميكنة رواتب العاملين “Payroll Oracle” بالجهات والهيئات الاقتصادية على مستوى الدولة.

تمت الموافقة على اعتماد نتائج الدراسة التي تم إعدادها من وزارة المالية بشأن طلب محافظة الإسكندرية لبيع قطعة أرض تصل مساحتها إلى ألف متر مربع تقريبًا الكائنة خلف مبنى ديوان عام المحافظة بأبيس، لصالح الجمعية التعاونية للبترول.

كما تمت الموافقة على نتائج دراسة المالية بشأن طلب محافظة الإسكندرية لبيع قطعة أرض تصل مساحتها لـ 510 متر مربع القائمة خلف مبنى ديوان عام المحافظة لصالح نقابة المحامين بالإسكندرية لإقامة مقر لها بالإسكندرية.

تمت الموافقة على طلب وزارة الصحة بنقل تبيعة مستشفى الأقصر الدولي لأمانة المراكز الطبية المتخصصة إلى الهيئة العامة للرعاية الصحية في إطار استكمال تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

تمت الموافقة على نقل تبيعة العديد من المنشآت العلاجية بمحافظة جنوب سيناء لتصبح تابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية التي تم تشغيلها ضمن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، والتي يصل عددها 13 وحدة ومركز خاص بالرعاية الصحية، و2 مستشفى.

تمت الموافقة على القرار الذي تم إصداره خلال فعاليات الاجتماع الـ 7 للجنة الوزارية للسياحة والآثار بشأن الحد الأدنى لأسعار الإقامة بالمنشآت الفندقية يتم تطبيقها بجميع المحافظات اعتبارًا من بداية شهر نوفمبر من العام الجاري 2022 تبعًا لتوصيات الاجتماع الـ 8 للجنة الوزارية.

تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بإجراء التعديل الـ 4 لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا، فيما يتعلق بالنتائج الصحية للمجموعات المستهدفة، لتعديل 18 مليون و50 ألف دولار لمبلغ منحة المساعدة يصل المبلغ الإجمالي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 49 مليون و136 ألف دولار للاستمرار في تنفيذ مشروع تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة ودعم برنامج تنظيم الأسرة والمسح الديموغرافي والصحي بمصر 2018.

تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الـ 5 لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا فيما يتعلق بالتعليم الأساسي “مرحلة ثانية”، بهدف تعديل المبلغ إلى 17 مليون دولار لمبلغ منحة المساعدة ليصبح إجمالي المبلغ 124 مليون و110 ألف و890 دولار لاستمرار في أنشطة برنامج التعليم الأساسي “المرحلة الثانية”، وبرامج التعليم المصري الأمريكي، ومشروع مدارس العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة، وبرامج محو الأمية والتعليم المجتمعي.

تمت الموافقة على قرار رئيس الجمهورية بشأن إجراء تعديل 6 لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا فيما يتعلق بالتعاون في مجال علوم والتكنولوجيا بهدف إضافة مبلغ 4 مليون دولار ليصبح إجمالي المبلغ 32 مليون دولار لاستمرار تنفيذ الأنشطة المشتركة للعلوم والتكنولوجيا، وتبادل العلماء الشباب والمنح الخاصة ببحوث التخطيط والتنمية والبحوث المتكاملة والبحوث التعاونية.

تمت الموافقة على قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الـ 6 لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا فيما يتعلق بمبادرة التعليم العالي، لإضافة 31 مليون دولار لمبلغ المنحة.

كما تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الـ 6 لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا فيما يتعلق بالتنمية الريفية والأعمال الزراعية وزيادة الأراضي لإضافة مبلغ 4 مليون و500 ألف دولار لمبلغ المساعدة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى