أخبار مصراخبار التعليم

حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال رمضان 2022

انتشرت أنباء ببعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية تحديدًا بصفحات التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” بشأن إصدار قرار وزاري برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان الكريم 2022، فهل تلك الأنباء حقيقة أو غير صحيحة، سيقدم موقع مصر 365 تعليق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تلك الأنباء.

حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال رمضان 2022

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم الجهة المسؤولة للرد على هذا النبأ، حيث نفت الوزارة صحته، وأكدت أنه لم يتم إصدار أي قرار برفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان.

وشددت الوزارة على انتظام الدراسة في جميع المدراس على مستوى الجمهورية خلال الشهر الكريم، وأكدت أن عملية تسجيل حضور وغياب الطلاب منتظم والحضور إلزاميًا وليس اختيارًا، وأصدرت الوزارة تعليمات بضرورة الالتزام بجميع التدابير والإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة أعضاء المنظومة التعليمية والطلاب.

كما طالبت الوزارة جميع المدارس باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب الغير منتظمين بالحضور للمدارس.

وأهاب المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء بجميع الوسائل الاجتماعية ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الموضوعية والدقة قبل نشر الأنباء والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر أي معلومات غير صحيحة وتؤدي لإثارة بلبلة الطلاب وأولياء أمورهم.

وصرح المركز في حالة وجود أي استفسار أو شكاوى يتم تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني للوزارة التالي، moe.gov.eg، أو يتم الإبلاغ عن أي معلومات غير صحيحة أو شائعات على أرقام الواتساب التابعة التابعة له التالية، 01155508688، 01155508851، على مدار الـ 24 ساعة يوميًا طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني الآتي، [email protected]”.

إقرأ حقيقة تخفيف المناهج بسبب أوميكرون وموعد امتحانات الترم الأول في المدارس والجامعات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى