أخبار مصر

هل سيتم إلغاء ارتداء الكمامة بالمواصلات والأماكن المغلقة؟.. الحكومة تجيب

تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إلغاء ارتداء الكمامة في المواصلات العامة والأماكن المغلقة، فهل تلك الأنباء صحية، سيوضح موقع مصر 365 مدى صحة تلك الأنباء بناءًا على رد المركز الإعلام لمجلس الوزراء وتعليق وزارة الصحة على هذا الخبر.

هل سيتم إلغاء ارتداء الكمامة بالمواصلات والأماكن المغلقة؟

أعلن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنه لا صحة على الإطلاق لما يتردد من أنباء عن صدور قرار بإلغاء ارتداء الكمامة في المواصلات العامة والأماكن المغلقة.

وأوضح المركز خلال البيان الصادر عنه اليوم الخميس أن تم التواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي أكدت أنه لا صحة لتلك الأنباء على الإطلاق، ولن يتم إلغاء ارتدا الكمامة في المواصلات العامة أو الأماكن المغلقة، ولم يتم إصدار أي قرار رسمي بهذا الشأن.

وشددت وزارة الصحة والسكان على الاستمرار في تنفيذ قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بشأن الالتزام بالتدابير والإجراءات الصحية على قائمتها ارتداء الكمامة بشكل إلزامي في المواصلات سواء الخاصة أو العامة والأماكن المغلقة التي تستقبل الجماهير وكذلك في الأماكن المفتوحة التي يتعذر فيها الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي مع تطبيق الغرامات المقررة على غير الملتزمين.

وأكدت الصحة على ضرورة التزام جميع الجهات المعنية بتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، ومناشدة جموع المواطنين بعد الانسياق وراء تلك الشائعات مع ضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

إقرأ الحكومة تُصدر 14 قرارًا باجتماعها اليوم .. تعرف عليهم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى