أخبار مصر

الزام القادمين الي مصر بالتسجيل في موقع Visit Egypt

نشر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان منشورًا دوريًا تم إصداره تحت رقم 6 لعام 2022، بشأن إلزام جميع القادمين لمصر للتسجيل بموقع Visit Egypt، مع تحميل شهادة اللقاح على الموقع وتعبئة كافة البيانات واستكمال إجراءات الزيارة عبر الموقع الإلكتروني، بهدف تسهيل إجراءات دخول القادمين للأراضي المصرية ومنع التكدس في صالات الوصول بالمطارات.

نص منشور وزارة الصحة

وزارة الصحة والسكان رئيس قطاع الطب الوقائي منشور دوري رقم 6 لعام 2022، السيد الدكتور، مدير مديرية الشؤون الصحية تحية طيبة وبعد….

تزامنًا مع إطلاق تشغيل المنصة الإلكترونية Visit Egypt، بهدف تيسير وتسهيل إجراءات دخول القادمين لجمهورية مصر العربية وانسيابية الحركة في المطارات المصرية ومنع التكدس بصالات الوصول، يرجى من سيادتكم التفضل بالعلم والإحاطة والتوجيه بما يلزم نحو تطبيق ما يلي:

  • إلغاء العمل بالإقرارات الصحية Deciaration Form، أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين لجمهورية مصر العربية.
  • القيام بالحجر الصحي بالتعاون مع شركات الطيران والشركاء المعنيين نحو تشجيع القادمين من الخارج والتسجيل على المنصة الإلكترونية على الرابط التالي، https://visitegypt.gov.eg، والحصول على كود الموافقة لمصر QR تبعًا للنموذج المرفق لإظهاره لشركات الطيران وفي مطارات السفر.

تطهير الطائرات

    • إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة للتنظيف والتطهير الروتيني تبعًا لجداول التشغيل “ويفضل استخدام المناديل المبللة بمادة الأيزوبروبايل الكحول في التنظيف الروتيني”.
    • حال وجود حالات إيجابية أو حالات اشتباه على متن الطائرة يتم تظهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي وتبعًا للأدلة الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية مع إتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بالعناية في استخدام المواد المسرح بها على متن الطائرة.

إقرأ عاجل.. التموين تحظر 3 خدمات عبر موقع دعم مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى