أخبار مصر

صور تثير غضب المصريين علي السوشيال ميديا.. توزيع عظام على فقراء

سيطرت حالة من الغضب على المصريين بعد تداول صور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لأحد الجمعيات الخيرية بقرية تابعة لمحافظة الإسكندرية توزيع عظام المواشي على عدد من السيدات الفقيرات، ووصف هذا العمل بأنه “عمل خيري”.

وصفت رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين شاهدوا تلك الصور بأنها “مذلة”، ووصفت الجمعية هذا العمل بالخيري حيث أن عظام المواشي تعمل شوربة غنية بالعناصر الغذائية العامة التي تكفي عائلية يومين أو ثلاثة أيام، أثارت تلك الصور موجة واسعة من السخرية والغضب مما دفعت الجمعية لإزالة تلك الصور.

نفت الجمعية الخيرية على لسان أحد المسؤولين فيها تقديم العظام للسيدات الفقراء، وأشار، “المؤسسة لم تقدم العظام للفقراء بل قدمنا اللحوم أولًا، ولكن الحاضرين طلبوا العظام مع اللحم لاستخدام في إعداد الشوربة”.

وأكد أن الجمعية تلقى عجلًا كهدية من أحد المتبرعين ليتم ذبحه وتوزيع لحمه على الفقراء بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، فقامت الجمعية بإعداد قافلة من المتبرعين بمنطقة أبيس بالإسكندرية لتوزيع اللحوم.

ويجدر هنا الإشارة أن الصور التي تم التقاطها في الجمعية تظهر تسليم المسؤولين في الجمعية لبعض السيدات “عظام الماشية” كتبرع من أحد الجزارين من أجل طبخها بدلًا من اللحوم، بسبب عدم قدرتهم على شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها حيث سجل الكيلو خلال الوقت الراهن حوالي 200 جنيه في بعض المناطق، تلك الصور أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” مطالبين بمحاسبة الجمعية على تلك الصور “المذلة”.

إقرأ كيفية تقديم طلب مساعدة مالية إلى الجمعيات الخيرية 2020

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى