أخبار مصراخبار التعليم

بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة، لمساعدتهم على الدراسة والتفوق في امتحانات أخر العام الدراسي 2022، من خلال مساعدة طلاب الثانوية العامة على تدريب أنفسهم على خوض امتحانات تجريبية عبر بنك المعرفة المصري الإلكتروني.

وأشار الوزير أن طلاب الثانوية العامة يمكنهم التدريب على الامتحانات عبر مصادر شركة نجوى المحدودة المتاحة عبر المنصة الإلكترونية LMS “بنك المعرفة المصري” من خلال الضغط على هذا الرابط.

لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 رسميًا حتى الآن، فكافة الأخبار المتداولة عن امتحانات الثانوية العامة لا أساس لها من الصحة.

وأكدت الوزارة أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 سيتم الإعلان عنه قريبًا عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أو عبر الصفحة الرسمية الخاصة بوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

ناشدت الوزارة طلاب الثانوية العامة بعدم تصديق الأخبار الكاذبة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”، أو عبر اليوتيوب بشأن جداول امتحانات الثانوية العامة حيث لم يعلن عنها رسميًا من الوزارة حتى الآن.

وأكدت الوزارة أن جداول الامتحانات سيأخذ فيه بعين الاعتبار مصالح الطلاب بجميع الشعب الأدبية والعلمية، مع مشاركة المدارس واتحادات الطلاب.

تأتي تلك الامتحانات التدريبية لطلاب الثانوية العامة في إطار تنفيذ الوزارة التدريب الإلكتروني للطلاب خلال شهر رمضان المبارك، وأوضح الوزير أن الوزارة تجري خلال الوقت الراهن الإعداد لوضع جداول الامتحانات التدريبية المقررة لطلاب، ولن تكون تلك الامتحانات كاملة لجميع المواد ولكن سيتم التجربة على مادتين أو ثلاثة على الأكثر.

جاءت تلك الفكرة استجابة لطلبات العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة التي تلقتها الوزارة مؤخرًا لأداء اختبارات إلكترونية تدريبية للطلاب.

حذر الدكتور طارق شوقي طلاب الثانوية العامة من الدروس الخصوصية وأكد أن الطلاب المعتمدين على الدروس الخصوصية سيندمون يوم الامتحان، فهذا الدروس لن تفيد الطلاب في امتحانات الثانوية العامة بنظام التقييم الجديد.

وشدد الوزير أن امتحانات الثانوية العامة ستكون مختلفة تمامًا عما يتم تدريب الطلاب عليه في الدروس الخصوصية، وسيأسفون لتجاهل تنبيهات الوزارة عن نظام التقييم الجديد لطلاب الثانوية العامة.

إقرأ تسجيل استمارة دخول الامتحانات لطلاب الإعدادية والثانوية.. سجّل الآن قبل أن تُحرم من دخول الامتحانات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى