أخبار مصر

سحب الإندومي من الأسواق بسبب عدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي

أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أنها قامت بإخطار شركة إندومي بسحب المنتج الخاص بها من سلاسل الإمدادات الغذائية، وتم منح الشركة مهلة زمنية 48 ساعة لسحب المنتج نهائيًا من السوق المحلي.

سحب الإندومي من الأسواق

وأشارت الهيئة أنها قامت بسحب عينات من منتج الإندومي المطروحة في السوق المحلي وتم تحليلها للوقوف على مدى سلامته على الصحة العامة، وتبين بعد إجراءات التحاليل بعدم صلاحية الشعرية سريعة التحضير للاستهلاك الأدمي، وكذلك أكياس الشطة المرفقة مع أكياس الإندومي، كما تأكد بعدم صلاحية الإندومي نكهتي الخضار والدجاج للاستهلاك الآدمي، بسبب وجود نسبة من المبيدات والافوتوكسينات أكبر من الحدود التي تعد أمنة على الصحة المسموح بها.

وفور وصول نتائج التحاليل للهيئة تم إخطار شركة إندومي لسحب منتجها المطروحة في الأسواق وعدم تداول أكياس الشطة ذات النكهات الغير مطابقة للمواصفات، مع منح الشركة مهلة 48 ساعة لسحب منتجها بشكل نهائي من السوق المحلي.

كما طالبت الهيئة بإيقاف التعامل مع الشركة المصنعة للشطة حتى يتم القيام بالإجراءات التصحيحية التي تضمن أن يخلو منتجها من أي مسببات للأمراض أو أي ملوثات.

مع وقف تداول نكهتي الخضار والدجاج، وإزالة الادعاء المدون على عبوات منتجات الشركة التي تدعي فيه أن المنتج غني بفيتامين “ب”، والأملاح المعدنية من كالسيوم، وحديد، وزنك.

استجابت على الفور شركة إندومي وقامت سحب منتجها من الأسواق، حيث أعلنت الشركة أنها سحب عدد 733340 كرتونة بنكهات مختلفة، ومازالت الشركة مستمرة خلال الوقت الراهن في سحب منتجها الغير مطابق للموصفات وشروط سلامة الغذاء حتى الوقت الراهن، مع طرح شعرية سريعة التحضير لا يوجد بها أكياس الشطة الضارة مع إزالة الادعاء المذكور من على الكراتين.

إقرأ أول تعليق من حماية المستهلك على أزمة سحب الإندومي من الأسواق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى