أخبار مصر

التبرع بالفيزا.. وداعًا لصناديق الزكاة التقليدية في المساجد

عقدت وزارة الأوقاف برتوكول تعاون مع شركة فوري وبنك مصر لميكنة صناديق التبرعات والزكاة الموجودة بالمساجد ليتم تحصيلهم بطريقة إلكترونية.

تم توقيع هذا البروتوكول في إطار حرص بنك مصر على توفير أداة آمنة لتحصيل الزكاة والتبرعات وتمكين المواطنين الراغبين في دفع الزكاة بطريقة إلكترونية من خلال توفير نقاط البيع POS في كل مسجد حتى يمكن الشخص المتبرع من دفع الأموال من المحافظ المالية أو باستخدام البطاقات البنكية، وسيتم توفير تلك الماكينات في جميع المساجد المتواجدة في كل أنحاء الجمهورية.

كما تم التعاون خلال هذا البروتوكول مع شركة فوري لتوفير خدمات الدفع عبر الكود التعريفي الخاص بالمسجد عبر شبكة فوري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

حظر التبرعات النقدية بالمساجد

ويهدف هذا البروتوكول لميكنة صناديق التبرعات والزكاة الموجودة بالمساجد بعد صدور قرار يحظر تقديم المساعدات والتبرعات النقدية أو وضعها في صناديق التبرعات الموجودة بالمساجد تماشيًا مع توجهات الدولة لتحقيق الشفافية المالية وتنظيم عمليات التبرعات النقدية والعينية والعمل على زيادة تقديم الدفع الغير النقدي ووضع آليات ونظم لكافة المعاملات المالية حفاظًا على الأموال وصولها لمصارفها المختلفة بطريقة سليمة.

حضر توقيع البروتوكول وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربي، ورئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر إيهاب درة، ومدير وعضو مجلس إدارة شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية العميد وليد السيد محمد، والمقدم صلاح عبد الغني مدير تطوير الشركة وأحمد فهمي رئيس القطاع الحكومي ، وحسام عز مدير فوري بلس ، بالإضافة لحضور نخبة من رؤساء مجالس إدارة المساجد التي سيتم إتاحة تلك الخدمة بها مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

أكد وزير الأوقاف أن هذا البروتوكول سيعمل على تحقيق اعلى درجات الشفافية والنزاهة من خلال نظام الحوكمة، وأكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن هذا البرتوكول يأتي في إطار تبني البنك لمفهوم الابتكار الرقمي ومفهوم التحول، حيث يسعى البنك لتوفير الخدمات الإلكترونية المتطورة في مختلف التعاملات لتسهيل عمليات الدفع على المواطن تماشيًا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية.

إقرأ مواعيد صلاة عيد الفطر 2022.. في كل المحافظات المصرية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى