أخبار مصراخبار التعليم

التعليم تعلن تطورات جديدة بمسابقة الـ30 ألف معلم

أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين رضا حجازي عن تطورات جديدة في مسابقة الـ 30.000 معلم، التي وجه بها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لسد عجز المعلمين في المدارس.

جاءت تلك التطورات التي تم الإعلان عنها، بعد إلقاء البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة 2022/ 2023 بمجلس النواب من وزير المالية محمد معيط، حيث تم تخصيص 5 مليارات جنيه لتعيين 60.000 معلم وطبيب وصيدلي لتلبية الاحتياجات الأخرى بمختلف قطاعات الدولة بحسب بيان وزارة المالية اليوم الاثنين.

وأعلن نائب شؤون المعلمين، أن الوزارة قد انتهت من تجهيز وإعداد كافة الأمور المتعلقة بمسابقة تعيين المعلمين، حيث تم تحديد الشروط والتخصصات المطلوبة بناءًا على احتياجات كل مدرسة، وأكد أنه سيتم إرسال المستندات المتعلقة بالمسابقة لجهاز التنظيم والإدارة والجهات المعنية للاطلاع على التفاصيل.

وجاري العمل والتنسيق لعقد لقاء مع مسؤولي الوزارة ورئيس جهاز التنظيم والإدارة والجهات المعنية لوضع اللمسات النهائية للمسابقة من أجل تحديد الآليات المنظمة للمسابقة من حيث السن، وطريقة التقديم وتوضيح الدرجات المالية وغيرها من الأمور التنظيمية ليتم بعدها الإعلان عن موعد التقديم بالمسابقة.

وأوضح نائب الوزير أن المسابقة تهدف لسد العجز في التخصصات العلمية خلال المراحل الأساسية من التعليم، وسد احتياجات مدارس “حياة كريمة” وشدد على أن المسابقة متاحة للجميع، ولا يوجد أولوية للتعيين إلا للأكفاء والذي اجتازوا الاختبارات التي حددتها الوزارة.

وشدد الدكتور رضا حجازي، على أن وزارة التعليم تعمل خلال الوقت الراهن على قدمًا وساق للانتهاء من إجراءات الإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين المعلمين، وأوضح أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في مؤتمر صحفي سيتم عقده قريبًا.

إقرأ توجيهات عاجلة من تعليم القاهرة بشأن امتحانات نهاية العام 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى