أخبار مصر

رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة وموعد الكشف الطبي

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج عن الانتهاء بشكل كامل من ميكنة نموذج التقييم الطبي للمواطنين تبعًا للفئات العمرية والتقييم الوظيفي لربطها الشبكي مع الأطراف المعنية لتوقيع الكشف الطبي والوظيفي للمواطنين تبعًا لبنود القانون تحت رقم 10 لعام 2018.

وأضافت الوزيرة أن تلك الإجراءات جاءت بالتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، وأحدى الشركات من أجل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة 2022 ليتم توزيعها على المواطنين المستفيدين منها.

بطاقات الخدمات المتكاملة

يتم استخدام بطاقات الخدمات المتكاملة للتحويلات النقدية، ويتم تجديدها كل 5 سنوات من تاريخ الإصدار لجميع الحالات المستقرة لمدى الحياة بدون إعادة الكشف الطبي لتجديدها مرة ثانية.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن الانتهاء بشكل رسمي من التعاقد مع أحدى الشركات المتخصصة في مجال التوزيع بهدف توصيل البطاقات للمستفيدين حتى المنازل بهدف حوكمة المنظومة للعمل على فصل متلقى الخدمة المواطن عن متلقى الخدمة الموظف والمستفيدين فعليًا من المنظومة.

وأضافت الوزيرة أنه تم الانتهاء الفعلي من مرحلة الإعداد لإصدار بطاقات الخدمات المتكاملة، وأكدت أن هناك خطوات أساسية يجب إتباعها من قبل المستفيدين للحصول على كارت الخدمات وهي كالتالي:

  • تقديم الطلب والتسجيل عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  • تسجيل البيانات الشخصية بكل دقة لأنها مسؤولية قانونية يتوقف عليها قبول الطلب.
  • ملء استمارة البيانات الأساسية من خلال مجموعة من الأسئلة المطروحة.
  • التأكد من الإجابة على جميع الأسئلة بمنتهى الدقة.
  • الاحتفاظ برقم الطلب الخاص به.

خطوات التسجيل للحصول علي بطاقة الخدمات المتكاملة

  • حجز الكشف الطبي للحضور على بطاقة الخدمات المتكاملة.
  • الاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

وأكدت الوزارة أنه في حالة قبول الطلب يشترط حجز موعد عبر أيقونة الحجز بالبوابة الإلكترونية للوزارة، ليتم التوجه لمكتب التأهيل الذي قام به المواطن باختباره خلال الموعد المحدد، مع تحضير المرفقات والأوراق ليتم تسجيل البيانات الخاصة بتقييم الوظيفي الخاص به.

إقرأ بالرقم القومي.. تعرف على طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى