أخبار مصر

الشهر العقاري يكشف موقف المدن الجديدة من تسجيل الممتلكات في قانون الشهر العقاري الجديد

كشف رئيس مصلحة الشهر العقاري المستشار جمال ياقوت، عن موقف المدن الجديدة من تسجيل الممتلكات بقانون الشهر العقاري الجديد، حيث أكد أنه لا يوجد أي تفرقة بين المدن الجديدة وغيرها عند التسجيل بأموريات الشهر العقاري بعد جراء التعديلات الجديدة على قانون الشهر العقاري.

وأشار أن القانون أخذ بعين الاعتبار الحفاظ على ممتلكات الدولة من خلال عدم تسجيل أي ممتلك بالمدن الجديدة إلا بعد التأكد من أنه لا يتبع ممتلكات الدولة.

وعلق رئيس مصلحة الشهر العقاري قائلًا، “أي وحدة أو أرض سيثبت أنها ملك للدولة لن يتم تسجيلها نهائيًا”، وأشار إلى أن أي مواطن يمتلك وحدة بالمدن الجديدة لديه استفسار عليه التوجه لأقرب مأمورية شهر عقاري لتسجيل وحدته السكنية مادام ليس من ممتلكات الدولة سيتم تسجيلها له.

وأوضح أن أي مواطن لديه أي استفسار بشأن التسجيل الجديد بالشهر العقاري يمكنه التوجه للمأموريات لمعرفة المطلوب منه أو الدخول لموقع الشهري العقاري الإلكتروني أو موقع وزارة العدل ومشاهدة الفيديوهات التوضيحية الخاصة بتعديلات قانون الشهر العقاري الجديدة.

وتواصل مكاتب الشهر العقاري فتح أبوابها أمام المواطنين الراغبين في تسجيل وحدتهم وعقاراتهم السكنية سواء كانت بعقد نهائي أو عقد ابتدائي بشرط حيازة حسن النية لمدة 5 سنوات أو وضع اليد بشر الحياة بحسن النية مدة لا تقل عن 15 عام، وبرسم حد أقصى 3900 جنيه.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي صدق على تعديلات قانون الشهر العقاري الجديد يوم 9 مارس لعام 2022 بعد موافقة مجلس النواب على التعديلات، التي تهدف لإنهاء أزمة التسجيل العقاري وعزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات الشهر وتحقيق الحماية القانونية لممتلكاتهم العقارية.

إقرأ تعرف على المستندات المطلوبة لتسجيل ملكية الشقق في قانون الشهر العقاري الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى