أخبار مصر

توجيه جديد من التموين للمواطنين بعد تسجيل أرقام الهواتف على البطاقات

طالبت وزارة التموين بخطوة أخيرة للمواطنين لمتابعة موقع دعم مصر بشكل دوي بعد إجراء عملية تسجيل أرقام الهواتف المحمولة على بطاقات التموين بعد وصول رسائل لهم عبر بونات صرف الخبز المدعم التي نصت على ضرورة تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة.

وشددت الوزارة على أهمية تلك الخطوة لتأكد المواطنين من نجاح عملية تسجيل أرقام هواتفهم على موقع دعم مصر، بعد تحديث البيانات، حيث أن تلك العملية يتطلب تحديث البيانات وبعدها يتم المراجعة من قبل الجهات المختصة في الوزارة للتأكد من نجاح التحديث ومطابقة تلك البيانات مع أصحاب البطاقات وبعدها ستظهر رسالة للمواطن تخبره بقبول المحمول.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أصدر يوم الخميس الموافق 19 أبريل توجيهًا وزاريًا تحت رقم 9 لعام 2022 بشأن تحديث بطاقات التموين للمواطنين، على النحو الآتي:

المادة الأولى، تيسيرًا على المواطنين من أصحاب بطاقات التموين الذين جاءت لهم رسالة على بون صرف الخبز التوجه لمكتب التموين لتسجيل رقم الموبايل، تم مد فترة تسجيل المحمول حتى 30 يونيو القادم لعام 2022.

المادة الثانية، تم فتح موقعي دعم مصر، ومصر الرقمية لتسجيل أرقام الهواتف المحمولة نظرًا لحالة الزحام الشديدة أمام مكاتب التموين.

المادة الثالثة، يتم التنبيه على مديري مديريات التموين بإخطار الإدارات التموينية ومكاتب التموين، ومراكز الخدمة المطورة كالتالي:

  • خدمة تحديث البيانات مجانية.
  • المطلوب من المواطن تقديم رقم بطاقة التموين، والرقم القومي لرب الأسرة، ورقم الهاتف المحمول المسجل باسم رب الأسرة، ولا يتم تقديم أي مستندات أخرى لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول.
  • لا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة، ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين.

المادة الرابعة،  يستثنى من هذا القرار أسر السجناء وكبار السن الغير قادرين على الحركة وليس لديهم خطوط للهواتف، على أن يقدم لمكتب التموين ما يثبت هذا ويتم تجميع تلك المستندات بواسطة مديريات التموين وإرسال الأصول والمستندات لديوان عام الوزارة في الإدارة العامة للبطاقات لاتخاذ اللازم.

المادة الخامسة، يسرى هذا التوجيه اعتبارًا من تاريخ صدوره.

إقرأ لتفادي وقف البطاقة.. 3 مستندات هامة لتسجيل أرقام الهاتف بمكاتب التموين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى