أخبار مصر

بداية من الغد.. مليون مواطن مهدد بتوقف سحب المعاش بسبب استبدال البطاقة

أكد مصدر مسؤول بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن وجود العديد من المواطنين المتخلفين عن استبدال بطاقات صرف المعاشات الزرقاء “البلاستيكية” ببطاقة ميزة المجانية، التي بدأت التأمينات بإجراء استبدالها منذ شهر يناير الماضي 2022 ضمن خطة التحول للشمول المالي تحت رعاية من البنك المركزي المصري.

وأوضح المصدر إن هناك حوالي مليون مواطن حتى الوقت الراهن لم يستبدلوا بطاقات صرف المعاش البلاستيكية “الزرقاء” ببطاقات ميزة، وأشار المصدر أن انتهاء مدة التحول من البطاقة الزرقاء لميزة لا يعني انقطاع المعاش عن الشخص المستحق له، فالمعاش لا ينقطع إلا بتوفر أحد أسباب قطع المعاش، ولكن لن يتمكن من صرف المعاش اعتبارًا من يونيو 2022.

وشدد أن المعاش جاري ولكن بطاقة الصرف هي المتوقفة حتى يتم استبدالها ببطاقة ميزة أو فتح محفظة إلكترونية على خط الهاتف المحمول للشخص المستحق لصرف المعاش.

وأوضح أنه اعتبارًا من شهر يونيو القادم في حالة توجه صاحب المعاش لمكتب البريد أو غيره من طرق صرف المعاشات المختلفة بالبطاقة الزرقاء سيخرج له ورقة تطالبه بالتوجه للتأمينات لاستلام بطاقة ميزة المجانية الجديدة حتى يتمكن من صرف مستحقاته المالية.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن هيئة التأمينات الاجتماعية منحت أصحاب المعاشات فرصة لتحويل بطاقاتهم الزرقاء لبطاقات ميزة اعتبارًا من شهر يناير الماضي 2022، حيث قامت الهيئة بتقسيم محافظات الجمهورية إلى 3 مراحل تبعًا للكثافة السكنية في كل محافظة، فكانت المراحل كالتالي:

  • المرحلة الأولى شملت 11 محافظة، بدأت من شهر يناير وانتهي شهر مارس السابق 2022، والمحافظات هي، الوادي الجديد، البحر الأحمر، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، مرسى مطروح، أسوان، الأقصر، جنوب وشمال سيناء.
  • المرحلة الثانية، استمرت لمدة 4 أشهر من شهر يناير وحتى شهر أبريل، وتضمن 8 محافظات، هم، دمياط، القليوبية، دمياط، قنا، المنيا، الفيوم، كفر الشيخ، بني سويف.
  • المرحلة الثالثة شملت باقي المحافظات، مع منحهم 5 أشهر لاستبدال البطاقات من شهر يناير السابق وحتى شهر مايو الجاري 2022.

إقرأ اعتبارًا من يونيو.. وقف صرف المعاشات لتلك الفئات و3 طرق لتجنب الوقف

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى