أخبار مصر

خطوة واحدة لحل كافة مشاكل بطاقات التموين.. تعرف عليها

أعلنت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن خطوة واحدة تنهي كافة مشكلات بطاقات التموين، وهي وجود حساب رسمي للمواطن على الموقع الإلكتروني لمصر الرقمية، فهذا الحساب يمنع وجود أي مشكلات للمواطن بمحددات الدعم أو تحديث البطاقة.

ونوهت المصادر بأن الموقع الإلكتروني يكون مرتبط برقم الهاتف المسجل باسم الشخص بشركة المحمول، حيث يتم مطابقة بيانات الخط مع بيانات بطاقة الرقم القومي لتفعيل حساب المواطن على البوابة الإلكترونية.

وأكدت المصادر أن امتلاك رب الأسرة لحساب على موقع مصر الرقمية سيظهر كافة البيانات الشخصية الخاصة به من حيث امتلاكه لسيارة أم لا، وغيرها من البيانات الشخصية فلن يكون الشخص مضطرًا لإثبات أي أمر آخر لتحديث بياناته بالكامل.

وأوضحت المصادر أن أي شخص وصلت إليه رسالة تحديث بون صرف الخبز، بمجرد فتح حساب له على مصر الرقمية فإن هذا الإجراء بمثابة حل كامل لكافة مشكلات تحديث البيانات ببطاقة التموين.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت رسميًا عن خطوات تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة التموين بطريقة إلكترونية دون الحاجة للذهاب لمكاتب التموين، من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لموقع دعم مصر من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • الضغط على أيقونة “تسجيل رقم التليفون المحمول”.
  • وكتابة رقم بطاقة التموين المكون من 12 رقم، ثم الضغط على كلمة “التالي”.
  • بعد كتابة رقم البطاقة سيظهر اسم رب الأسرة وأيقونة كتابة رقم الهاتف المحمول بها ثم يتم الضغط على أيقونة “تسجيل رقم المحمول”.
  • ستظهر رسالة “قبول رقم المحمول”، وفي حالة عدم قبول تسجيل رقم الهاتف ستظهر رسالة “برجاء إدخال رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة”، وفي حالة عدم تحديث رقم الهاتف المحمول ستظهر للمواطن رسالة “رقم البطاقة ليس له بيانات تحديث”.

إقرأ توجيه جديد من التموين للمواطنين بعد تسجيل أرقام الهواتف على البطاقات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى