أخبار مصر

مسار محور 26 يوليو بعد اعتماده رسمياً وتفاصيل الإزالات

نشرت الجريدة الرسمية قرار مجلس الوزراء الصادر تحت رقم 1788 لعام 2022 بشأن اعتماد محور 26 يوليو وتطويره وإنشاء محاور مرورية جديدة متصلة به بنطاق محافظة الجيزة، الذي يعد من أعمال المنفعة العامة، ويتضمن تنفيذ المشروع إزالات لازمة لتنفيذه.

ستكون محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة المختصة هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشروع تطوير محور 26 يوليو الجديد، والمقرر أن يبدأ من المحور الجديد الموازي للمحور القديم اعتبارًا من نفق عرابي مرورًا بمنطقة البراجيل، كما يمر فوق كوبري السكة الحديد حتى مدرسة الرواد، وأعلى نفق أحمد عرابي.

يهدف تنفيذ مشروع محور 26 يوليو تحقيق الرؤية المستقبلية لتطوير المحاور واستحداث محاور مرورية جديدة تعمل على تحقيق السيولة المرورية والقضاء على الاختناق والتكدس المروري في محافظة الجيزة خصوصًا بالقطاع الشمالي من المحافظة.

أهم 9 معلومات عن محور 26 يوليو الجديد

  1. إزالات مشروع تطوير محور 26 يوليو تتضمن بيوت صغيرة قائمة بحرم المحور، فتلك الإزالات تعد صغيرة بالنسبة لأهمية المشروع الذي يعد من المشاريع القومية الكبرى، وله منفعة عامة.
  2. سيتم توسعه المحور القديم ليصبح 4 حارات مرور بالإضافة للمحور القديم.
  3. سيتم البدء في تنفيذ المحور الجديد بالتوازي مع المحور القديم، لتوفير طريق للذهاب والعودة.
  4. سيمر المحور بشارع جمال عبدالناصر بطريق البراجيل، وسيصل عرض الشارع بعد إجراء عمليات الإزالة 45 متر حتى تقاطعه مع الطريق الدائري، وأكدت النائبة نشوى الديب نائبة الدائرة أن تلك المنطقة ستكون من أكثر المناطق إزالات.
  5. الطريق الجديدة سيعمل على الربط مع المحور الموجود باتجاه الطريق الصحراوي، والطريق الجديد سيمر على المناطق التالية، “كرداسة، البراجيل، إمبابة”.
  6. سيبدأ محور 26 يوليو من البراجيل ويمر فوق الكوبري على السكة الحديد حتى مدرسة الرواد، مرورًا بأعلى نفق أحمد عرابي.
  7. سيبدأ المحور الجديد من أول نفق أحمد عرابي بجوار مطار إمبابة.
  8. سيتكون مسار المحور الجديد موازي للمحور القديم للعمل على فك الضغط المروري على منطقة ميدان لبنان بشكل كامل.
  9. سيتم تطوير المحور من خلال توسعة الطريق من المسافة من الطريق الصحراوي مصر/ الإسكندرية، وحتى محور 26 يوليو، ومن تلك النقطة سيبدأ المحور الجديد الذي يتم فيه الإزالات وسيمر على المناطق التالية، “كرداسة، أوسيم، البراجيل، المهندسين، طريق أحمد عرابي”.

إقرأ تفاصيل التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بـ5 محافظات لمحدودي ومتوسطي الدخل

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى