أخبار مصر

التموين تطبق 3 قرارات جديدة مع بداية يونيو 2022.. تعرف عليها

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه مع بداية شهر يونيو الجاري 2022 سيتم تطبيق 3 قرارات جديدة خاصة بمنظومة صرف السلع والخبز المدعم، وسيتم عرض تلك القرارات من قبل موقع مصر 365 بشيء من التفصيل خلال هذا التقرير.

3 قرارات جديدة طبقتها وزارة التموين بداية من شهر يونيو الجاري

  1. القرار الأول خاص بأصحاب الأجور المرتفعة، وممتلكي السيارات الحديثة.
  2. وقف صرف حصة الخبز المدعم لمدة 48 ساعة لصاحب البطاقة الذي يقوم بصرف حصته من الخبز سيتم وقف المستحق عن 3 أيام كاملة.
  3. صرف السلع والخبز المدعم في نفس اليوم الذي يحصل فيه المواطن على كلمة السر الخاصة ببطاقته التموينية.

حذف نصف مليون بطاقة تموين

صرحت مصادر مطلعة بوزارة التموين عن حذف ما يقرب من نصف مليون من أصحاب بطاقات التموين اعتبارًا من بداية شهر يونيو الجاري 2022، وأكد أن هؤلاء المواطنين وصلت إليهم رسالة عبر بون صرف الخبز المدعم خلال شهر مارس السابق 2022، لتوضيح سبب الحذف من منظومة الدعم السلعي سواء بسبب وجود راتب مرتفع حكومي، أو امتلاك صاحب البطاقة سيارة حديثة، وفي حالة لم يقم المواطن بتقديم ما يثبت عكس هذا، سيتم تأكد الحذف من المنظومة.

أوضحت المصادر أن في حالة كان صاحب البطاقة هو نفسه الذي يصرف الراتب الحكومي المرتفع، أو امتلاك السيارة الحديثة سيتم وقف البطاقة على الفور بدون استثناء أي فرد من البطاقة، وفي حالة كان الشخص أحد أفراد البطاقة وليس صاحب البطاقة فسيتم وقفه الفرد فقط.

وقف صرف الخبز المدعم لمدة 48 ساعة

كما أعلنت المصادر، أنه تبعًا لتنفيذ القرار الوزاري الجديد سيتم وقف صرف حصة الخبز المدعم لمدة زمنية تصل ليومين لصاحب البطاقة الذي يقوم بصرف حصته من الخبز المدعم عن 3 أيام كاملة.

وأوضح المصادر مثال على هذا، في حالة كان بطاقة التموين بها 4 أفراد، وكل فرد يستحق 5 أرغفة، ففي تلك الحالة يكون مجموع الأرغفة المستحقة في اليوم 20 رغيف بسعر جنيه واحد، وفي حالة قيام صاحب البطاقة بشراء 60 رغيف عن 3 أيام بقيمة 3 جنيه سيتم غلق السيستم عليه لمدة يومين “48 ساعة” بعد الصرف، وأوضح المصدر أن الهدف من هذا القرار مواجهة ظاهرة تجميع بطاقات التموين والضرب المجمع الذي يتم في الأفران.

إقرأ التموين تبدء تطبيق نظام جديد لصرف الخبز المدعم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى