أخبار مصراخبار التعليم

التعليم تحسم جدل النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2022

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي على تكرار الطلب بشأن النماذج الاسترشادية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022.

حيث أعلن الوزير عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه صرح مسبقًا عدة مرات، بأنه تم إلغاء النماذج الامتحانية أو نظام الإجابات النموذجية حيث تم حذف تلك المصطلحات من قاموس التعليم في مصر، وتم وضع العديد من المنصات الكبرى التي تتضمن مئات الأسئلة على بنك المعرفة وعبر قنوات مدرستنا، ومنصة حصص مصر، وهذا كله يكفي.

وشدد الوزير على أنه على الطلاب بشكل عام التعلم ليس من أجل نوعية امتحان معينة، وإنما تلك الأسئلة المطروحة بشأن شكل الامتحان تهدف لتحضير الامتحان بشكل معين في محاولة من البعض لاستنباط طرق غش.

وأكد الوزير أنه في زمانه كان لا يتم طرح مثل تلك الأسئلة، وتمنى أن يسعى الطلاب للتعليم فقط وإتقان المعرفة، وخلال هذا الوقت سيستطيعون الإجابة على أي سؤال مواجه لهم.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري 2022، ستنطلق يوم 20 يونيو، فمن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة المواد الدراسية التي لا يتم إضافتها للمجموع داخل لجان بالمدارس.

ومن يوم 26 يونيو إلى يوم 31 يونيو ستبدأ امتحانات المواد الدراسية الأساسية بنظام البابل شيت داخل لجان مراقبة ومؤمنة داخل المدارس.

إقرأ رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نعتمد بشكل كامل على العائد الإعلاني، الرجاء تعطيل الإعلانات للاستمرار