أخبار مصر

تحذيرات ونصائح.. بيان هام من الأرصاد بشأن طقس الأسبوع

أعلنت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منارة غانم، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الراهن حيث أكدت على ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، حيث تشهد البلاد حاليًا موجه حارة، ويزيد من الإحساس بالحرارة ارتفاع نسبة الرطوبة على القاهرة، ومدن ومحافظات الوجه البحري.

وأوضح أن البلاد اعتبارًا من اليوم ستشهد ارتفاع في درجات الحرارة وحتى نهاية الأسبوع لتسود البلاد أجواء حارة خلال ساعات النهار على محافظة القاهرة، ومدن ومحافظات الوجه البحري.

وأكدت الدكتورة منار غانم، أن درجات الحرارة ستزداد ارتفاعًا بمعدل درجتين أو 3 درجات يوم الأربعاء القادم ليسود البلاد درجة حرارة ما بين 37 درجة مئوية لـ 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

أبرز الظواهر الجوية لطقس هذا الأسبوع

أوضحت أن أبرز الظواهر الجوية لهذا الأسبوع تتمثل في ظهور الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية، والمناطق القريبة والمطلة على المسطحات المائية، ولكن هذا لن يؤثر على وضوح الرؤية الأفقية وبالتالي لن تؤثر على حالة المرور.

بالإضافة لزيادة نشاط الرياح على محافظة القاهرة، ومدن الوجه البحري، وبعض المناطق الجنوبية من سيناء، وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

ونصحت المواطنين بضرورة، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة من الساعة الـ 12:00 ظهرًا، حتى الساعة الـ 3:00 عصرًا، مع ضرورة الإكثار من تناول السوائل.

إقرأ حقيقة التحاق طلاب الإعدادية بمدارس فنية والتدريب بشركات بترول برواتب خيالية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى