أخبار مصر

حذف أي مواطن يسافر للخارج لمدة 3 أشهر من البطاقة التموينية

أعلن مستشار وزير التموين لشؤون نظم المعلومات، إن الوزارة مستمر خلال الوقت الراهن في تقنين منظومة الدعم السلعي، حيث تم الإعلان عن حذف أي مواطن سيسافر خارج البلاد لمدة 3 أشهر.

وأكد أن القرار ليس بالقرار الجديد، فهذا القرار يتم العمل به منذ 5 سنوات، وشدد على أن هذا القرار يتم تطبيقه على أي مواطن حتى لو كان سفره للفسحة في حالة استمر لـ 3 أشهر، وأوضح في حالة سفر رب الأسرة فقط لخارج البلاد سيتم حذفه من البطاقة لحين عودته مرة أخرى وسيتم ترك باقي أفراد أسرته في بطاقة التموين.

أما بالنسبة لآلية الحذف، أوضح أنه على أي مواطن سيسافر خارج البلاد، عليه التوجه لمكتب التموين التابع له وإبلاغه عن سفره خارج البلاد، وعند عودته مرة أخرى عليه إتباع نفس الإجراءات من خلال ختم الخروج من البلاد، والدخول إليها على جواز السفر.

وشدد على أن أي تلاعب من المواطن المسافر دون إبلاغ التموين بهذا، سيتم حذفه نهائيًا من البطاقة دون العودة إلى المنظومة مرة أخرى، وذلك عقب إرسال الجوازات بأسماء المسافرين خارج البلاد.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة التموين أرسلت خلال وقت سابق رسائل للمواطنين عبر بونات صرف الخبز المدعم، حيث ظهر أسفل البون رسالة تحتوي على رسوم إصدار بقيمة 22 جنيه، تلك الرسوم في حالة رغبة المواطن في الحصول على بدل فاقد أو بدل تالف لبطاقة التموين.

إقرأ التموين تطبق 3 قرارات جديدة مع بداية يونيو 2022.. تعرف عليها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى