أخبار مصر

بشري سارة من الرئيس السيسي.. اللي بيشتكي من عملية كبيرة يقدم للعلاج وتتنفذ فورًا

أعلن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أن قلة موارد البلاد لن تحبطنا، ولن تكون عقبة أو تحد من تقدمنا للإمام، بإرادة لا تلين من أجل تجاوز التحدي.

جاءت تلك التصريحات من سيادة الرئيس خلال كلمته بفعاليات افتتاح المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الأول لصحة إفريقيا، كما أشار الرئيس أنه تم إجراء 1.3 مليون عملية جراحية كبرى من قوائم الانتظار، وشدد سيادته أن قوائم الانتظار كان تتضمن علاج طبي ضخم، وإجراء عمليات جراحية كبرى، حيث كان العدد في البداية ليس بالكثير.

وأكد سياته بعد مرور 4 سنوات تقريبًا، وصلنا لهذا العدد الكبير من العمليات الجراحية، واستئناف رئيس الجمهورية حديثه، أن دول كثيرة أكثر تقدمًا وقدرة اقتصادية منا لم تستطيع فعل هذا، فالعملية الواحدة تصل تكلفتها لـ 100 ألف وحتى 4000 ألف جنيه وقد تزيد  عن هذا بما فيها عمليات نقل الأعضاء.

وأكد سيادة الرئيس، أنه لن يترك مريضًا يشتكي في منزله ويعاني من الآلام، حيث قال، “نتحدث عن 3 أسابيع قائمة انتظار، وطلبت من الدكتور خالد تقليل المدة، مش هنخلي أبدًا مريض يتألم ويعاني في بيته، أي حد بيشتكي من عملية كبيرة يقدم للعلاج وتتنفذ فورًا بعد الانتهاء من الفحوصات”، وأشار إلى أن البلاد تستهدف الانتهاء من التأمين الصحي الطبي الشامل بعد عشر سنوات من الآن.

إقرأ السيسي: لم ندخل في صراع مع الأشقاء لزيادة حصة المياه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى