أخبار مصر

إجراءات هامة بالسد العالي وتغيير نظام العمل بخزانات أسوان

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي أن البلاد تعمل على تعزيز إجراءات المتابعة للتأكد من سلامة السد العالي، بالإضافة للإطلاع على الأعمال التطويرية التي تتم ببوابات الخزان القائمة بمحافظة أسوان.

جاءت تلك التصريحات من الوزير على هامش حضوره فعاليات اجتماع عقد اليوم، حيث تابع الوزير التحديثات التي تجري حاليًا بخزان أسوان القديم ليتم التحكم في بوابات السد بنظام إلكتروني.

حضر فعاليات الاجتماع الذي عقد اليوم رئيس الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان أشرف المحمدي، ومدير عام متحف النيل بأسوان إيرين فايز، ومعاون الوزير لشؤون مياه النيل عبدالرحيم يحيى، وتم مناقشة أعمال تأهيل خزان أسوان القديم والعديد من المشروعات التابعة للوزارة.

وشدد وزير الموارد المائية والري على حرصة الشديد على متابعة الحالة الإنشائية لجميع المنشآت المائية القائمة في كافة أنحاء الجمهورية للتأكد من حالة المنشأ وعلى قائمة تلك المنشآت السد العالي.

كما قام الوزير باستعراض الأعمال التطويرية المتواصلة التي تتم المركز الثقافي الإفريقي بأسوان والنصب التذكاري الذي يعد رمزًا للصداقة المصرية السوفيتية، فهما من المعالم السياحية الهامة بأسوان، فالمركز يضم العديد من المقتنيات الخاصة بالثقافة والحضارة التابعة لدول القارة الإفريقية مع العديد من المقتنيات عن عادات وتقاليد تلك الشعوب، كما تم استعراض النصب التذكاري لتاريخ إنشاء السد العالي.

إقرأ التعليم تحسم جدل النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى