أخبار مصر

تعرف علي مصير إضافة المواليد للبطاقات التموينية بعد تفعيلها

عملت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تفعيل خدمات الفصل الاجتماعي، حيث تم تفعيل ضم الزوجة المقيدة تموينًا، حيث يتم النقل من محافظة لأخرى، منذ أيام،

ويتساءل العديد من المواطنين عن إمكانية إضافة المواليد والأفراد لبطاقات التموين للفئات الأكثر احتياجًا، وهذا ما نفت وزارة التموين، حيث نفت إضافة المواليد والأفراد أو ضم الزوجة المحرمة منذ نهاية العام السابق 2021 لحين إشعار أخر.

وذلك تبعًا للقرار الوزاري الصادر تحت رقم 62 لعام 2021، الذي حدد الحد الأقصى للمعاش 1500 جنيه، والحد الأقصى للراتب 2400 جنيه، كما تم توضيح الفئات الأولى بالرعاية دون التقيد بسن.

وأكد مصادر بوزارة التموين على استبعاد عودة تلك الخدمات مرة أخرى خلال العام المالي الجديد، الذي سيبدأ منذ شهر يوليو 2022، ولم يتم أي اعتماد مالي بشأنها.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تستمر للوقت الراهن في استقبال طلبات تحديث بطاقات التموين برقم الهاتف المسجل باسم رب الأسرة حتى يوم 30 يوليو القادم 2022، ويمكن للمواطن الاستفادة من الخدمات التموينية عبر بوابة مصر الرقمية عبر إنشاء حساب بالضغط على هذا الرابط.

كما يمكن للمواطنين الاستفادة من خدمات التموين اعتبارًا من غدًا الثلاثاء 14 يونيو من خلال المراكز التكنولوجية ومكاتب التموين، وأرجأت الوزارة الاستفادة من الخدمات عبر الموقع الإلكتروني لدعم مصر لحين الانتهاء من تحديث بيانات بطاقات التموين لنهاية يونيو الجاري، تأتي تلك الجهود من أجل إعادة هيكلة منظومة الدعم السلعي، ودعم الخبز، لإيصال الدعم لمستحقيه.

إقرأ قرار عاجل من التموين بشأن تسجيل رقم المحمول للبطاقات التموينية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى