أخبار مصر

تحويل أكبر مبني حكومي في مصر لفندق فاخر

تستهدف البلاد تطوير مجمع التحرير والاستفادة منه ذلك المبنى الإدارية الحكومي الضخم القائم بقلب العاصمة، ففي يوم الـ 6 من شهر ديسمبر لعام 2021 تم اختيار تحالف دولي من المستثمرين والمطورين يضمن، Oxford Capital Group وGlobal Ventures Group وAl Otaiba Investments، ليتم اختيار العرض الفائز لتطوير وإعادة توظيف مجمع التحرير.

وبحسب التصريحات التي أعلن عنها أحد أعضاء التحالف الفائز Oxford Capital Group، فقد تم البدء في وضع خطط التطوير، ومن أهمها تغيير أسم مجتمع التحرير ليصبح Cairo House أكبر فندق فاخر ومجمع خدمات متعدد.

وأعلن أن قيمة تطوير مجمع التحرير سابقًا “كايرو هاوس حاليًا”، 200 مليون دولار أمريكي للإعادة تطوير المجمع وخلق مزيد من التنمية وإعادة تطوير منطقة وسط القاهرة واستثمارها خلال المستقبل القريب بما يعود بالفائدة على الاقتصاد المحلي.

وبحسب التصميم المعماري الذي تم من قبل “”RATIO smdp الأمريكية، فإن كايرو هاوس سيضم 450 غرفة وشقة فندقية فاخرة، والعديد من الأماكن الترفيهية وتناول الطعام على مستوى عالمي، كما يضم مساحة كبيرة للفعاليات الاجتماعية تبلغ مساحتها 85000 قدم مربع بما في ذلك استغلال سطح المجمع.

كما يضم التصور المعماري وجود جناح لوتس هيكلي، ومكان في الخارج والداخل لإقامة حفلات الزفاف والمناسبات على مساحة إضافية كبيرة تقدر بـ 15.000 قدم مربع.

تبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع 200 مليون دولار لإعادة توظيف أكبر مبنى حكومي قائم بمنطقة وسط القاهرة والشرق الأوسط.

إقرأ الإسكان تعلن طرح أراضي سكنية جديدة الأسبوع القادم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى