أخبار مصر

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة

صرحت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام الحالية تمتد للأسبوع القادم، بسبب تأثر البلاد بمنخفض بالطبقات العليا الجو، إلى جانب امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد من زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بحوالي 3 درجات.

بيان بدرجات الحرارة

وأوضحت أن درجات الحرارة تصل على محافظة القاهرة 34 أو 35 درجة مئوية، وعلى السواحل الشمالية 30 درجة مئوية إلى جانب المناطق الجنوبية التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 39 أو 41 درجة مئوية.

وأكدت أن الأجواء خلال ساعات النهار تكون حارة على محافظة القاهرة الكبرى، ومدن ومناطق الوجه البحري، والمدن المطلة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، تزيد الحرارة على المناطق الجنوبية من سيناء والصعيد.

وأشارت أن الأجواء تكون معتدلة خلال ساعات الليل مع زيادة نشاط الرياح مما يقلل الإحساس برطوبة الطقس، وأوضح أن درجات الحرارة سترتفع بحوالي درجتين إلى 3 درجات مع بداية الأسبوع القادم.

ارتفاع نسبة الرطوبة لـ 80 درجة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع كبير في نسبة الرطوبة على محافظة القاهرة التي تتراوح ما بين 70 إلى 80 درجة مئوية، وتقل تلك النسبة على مدن الصعيد حيث تتراوح ما بين 25 إلى 45 درجة، وتزيد على السواحل الشمالية لتصل لـ 80 درجة.

تحذيرات للمواطنين

حذرت المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ونصحت بارتداء الملابس الفاتحة القطنية لتعمل على تقليل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

إقرأ بيان صادم من الأرصاد بشأن درجات الحرارة خلال صيف 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى