أخبار مصر

تحذير عاجل من وزارة التنمية المحلية بشأن مخالفات البناء خلال إجازة عيد الأضحى

حذرت وزارة التنمية المحلية المحافظات من محاولة استغلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك للتعدي على الأراضي الزراعية وإقامة أي بناء مخالف بدون الحصول على ترخيص رسمي صادر من الوحدات المحلية، ولفتت الوزارة إلى أن تقنية الرصد بالأقمار الصناعية التي تعمل تبعًا لمنظومة المتغيرات المكانية سترصد أي محاولة لخرق القانون.

وأرسلت الوزارة خطابات تحذيرية لجميع المدن والأحياء من عدم السماح بارتكاب أي مخالفات بناء خلال إجازة عيد الأضحى، وشددت على إزالة أي تعديات وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين مع وضع لافتات على أراضي أملاك الدولة حتى لا يتم التعدي عليها.

وأكدت الوزارة أن غرفة عمليات المحافظات ستتابع تنفيذ الإزالات للقضاء على جميع أشكال التعديات بالبناء المخالف، وأكدت الوزارة على استمرار عمل اللجان المكلفة برصد التعديات والمخالفات طوال أيام عيد الأضحى المبارك مع أهمية التعامل بشكل حاسم مع أي مخالفة سيتم رصدها على الفور.

ولفتت الوزارة إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات رصدت عدد كبير من حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة المخالفة، التي استغل فيها الإجازات الرسمية وإجازة العيد وإزالتها في المهد بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون وجهات المسؤولة في المحافظة وتم تحرير محاضر ضد المخالفين.

ولفتت وزارة التنمية المحلية إلى أنه تم إيقاف أي دعم يحصل عليه الشخص المعتدي على الأراضي الزراعية سواء دعم التموين أو الخبز أو الأسمدة وغيرها من صور الدعم.

إقرأ للتسهيل علي المواطنين.. بيان هام من محافظة القاهرة بشأن التصالح في مخالفات البناء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى